العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

دراسة: أطفال أستراليا ضحايا للأمهات السكارى

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – قال الخبراء أن الأمهات الأستراليات الذين يرفضون الإقلاع عن تعاطي الخمور ينجبن أطفالا ذوي تلف في المخ بما يؤثر على مهارات التعلم، ويزيد من مخاطر الاضطراب الاجتماعي.

وعلى الرغم من التحذيرات الصحية فإن واحدة من بين خمسة أمهات لا تزال مصرة على تعاطي الخمور أثناء الحمل، بما يؤدي إلى إنجاب مئات الأطفال بعيوب خلقية في المخ.

إعلان Zone 4

وكانت مؤسسة أبحاث الكحوليات قد خصصت 37 مليون دولار في خطة لرصد مشكلات تعاطي الكحول على الأجنة، وقدمت تقريرا بهذا الشأن للحكومة الفدرالية.

وتخطط المؤسسة لإنفاق ما يربو عن 10 مليون $ في حملة تهدف إلى تحذير الأمهات بخطورة تعاطي الكحوليات أثناء الحمل، وخطورة ذلك على أدمغة الأطفال.

وترغب المؤسسة في تدشين ثلاثة عيادات عبر أستراليا بالإضافة إلى سلسلة من برامج البحث.

ويقول الباحثون إن الاضطراب الدماغي للأجنة بسبب تعاطي أمهاتهم للكحول هو أكثر أسباب التدهور الفكري في أستراليا، وتكمن الصعوبة في أن هذا الاضطراب ليس ملحوظا بشكل كاف، إذ يستطيع 20 % من الأطباء تمييز المشكلة.

وتشير الأرقام إلى أن حوالي نصف حوامل أستراليا يتعاطين الكحوليات قبل إدراك حملهن، وتصر 19.5% على التعاطي بعد إدراك الحمل رغم التحذيرات.

وبحسب التقديرات، فإن 200 طفل أسترالي يولدون سنويا بتلف في المخ بسبب تعاطي الخمور.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.