العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

وزيرة الصحة الأسترالية: عبوة سجائر امبريال توباكو الجديدة نكتة مقززة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – دانت وزيرة الصحة الفدرالية تانيا بليبرسيك العبوة التي طرحتها شركات السجائر والتي تحمل عبارة ” ما بالداخل هو المهم” ردا على قرار الحكومة الفدرالية بتوحيد عبوات السجائر في أستراليا لعبوات باهتة اللون، خالية من أي شعارات ترويجية، ووصفت الإعلان بالنكتة المقززة.

وأضافت وزيرة الصحة: ” ما بداخل المدخن في الواقع هي رئتين وقلب وشرايين تالفة، وأشارت إلى أن العبوة الجديدة التي أنتجتها شركة امبريال توباكو والتي تحمل عبارة ” ما بالداخل هو المهم” هي بمثابة نكتة مقزرة من الشركة، وطالبت بتدخل اللجنة الأسترالية للمنافسة والاستهلاك في الأمر.

إعلان Zone 4

وتابعت بليبرسيك: ” التدخين يقتل 15 ألف أسترالي سنويا، والحكومة مصممة على تخفيف الألم والمعاناة التي تسببها السجائر”.

وحذرت الوزيرة شركات التبغ من محاولة الالتفاف على قانون العبوات الموحدة الذي حسمته المحكمة العليا عبر ارتكاب أي ” خدعات قذرة” بحسب تعبيرها.

وبداية من الأول من أكتوبر، سيتعين على كل شركات التبغ تغليف السجائر في العبوة الجديدة، على أن يبدأ التطبيق الفعلي للقانون يوم 1 ديسمبر، حيث لن يسمح لأي متجر ببيع السجائر إلا في العبوات الجديدة الموحدة.

وأكدت أن الحكومة الفدرالية ستستمر في متابعة العبوات الجديدة وعما إذا كانت تلتزم حرفيا بالقانون، أم تلتف عليه.

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.