العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. مسؤول سابق: تقليص أوفاريل 400 وظيفة في قطاع التعليم عنيف ومتطرف

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – حذر مدير مالي سابق بوزارة التعليم بنيو ساوث ويلز من أن التقليص الدرامي في عدد الوظائف المتعلق بمؤسسات التعليم يعتبر “غيضا من فيض” أو البداية التي سيعقبها الكثير من القرارات السلبية، لا سيما بعد تصريحات رئيس حكومة نيو ساوث ويلز باري أوفاريل بأن الولاية يجب أن تعيش وفقا لمواردها.

وكان أوفاريل قد قال أيضا إنه يجب حماية التكاليف اليومية التي تتطلبها المدارس وأقسام الشرطة وغيرها من المرفقات الحيوية.

إعلان Zone 4

من جهته، قال كين ديكسون المدير المالي والإداري السابق بوزارة التعليم إن قرار الحكومة بتقليص 400 وظيفة إدارية من قطاع التعليم بالولاية يعد قرارا عنيفا ومتطرفا متوقعا أن يكون بداية لقرارات أسوأ قد تشمل تقليص 1600 وظيفة أخرى.

وأضاف ديسكون أن قرار منح مدراء المدارس سلطات واستقلالية أكبر بشأن ميزانيات المدراس كان بدافع توفير النفقات، وتمهيدا لسحب التمويل عن المدارس بمرور الوقت.

وتابع أن أفضل السبل لتوفير الأموال من قطاع المدارس تتمثل في دمج المدارس الحكومية الصغيرة في المناطق النائية، لا سيما أن هنالك مدارس لا تبعد عن بعضها البعض سوى 1 كم بما يستدعي دمجها.

بينما رفض أدريان بيكولي وزير التعليم بولاية نيو ساوث ويلز فكرة دمج المدارس معتبرا أنها لن توفر سوى تكاليف هامشية.

واعتبر المطران أنتوني فيشر رئيس لجنة التعليم الكاثوليكي بولاية نيو ساوث ويلز التخفيضات التي أعلنت عنها الحكومة بشأن تمويل المدارس الكاثوليكية بأنها أكثر عمقا مما تصور.

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.