العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

السناتور بوب كار وزير الخارجية الأسترالي ينضم لمؤيدي زواج المثليين

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – أضحى بوب كار وزير الخارجية الأسترالي أحدث الشخصيات السياسية العمالية التي أعلنت تأييدها لزواج المثليين.

وقال السناتور كار في تصريحات أدلى بها أول أمس إنه على الرغم من احترامه لذوي الآراء المتحفظة على الزواج إلا أن منع طائفة معينة من الزواج أمر فظ، مشيرا إلى أنه حاول بشكل حثيث عندما كان رئيسا لحكومة نيو ساوث ويلز أن يلغي أي من مظاهر التمييز ضد المثليين أو مثليات الجنس.

إعلان Zone 4

هذا ويستعد مجلس الشيوخ لمناقشة الاقتراحات المقدمة من 4 من أعضاء مجلس الشيوخ العماليين من أجل إباحة قانون زواج المثليين، ويجد قانون زواج المثليين في مجلس الشيوخ تأييدا أكبر من نسبته في مجلس النواب، وسط حالة من التشاؤم من عدم تمرير القانون.

ومن المتوقع أن يصوت لصالح زواج المثليين في مجلس الشيوخ 9 من الخضر و20 من العماليين، إلا أن تمرير القانون يحتاج إلى 9 أصوات إضافية.

ويتأهب الأعضاء المنتمون للائتلاف الفدرالي المعارض للتصويت ضد القانون، وسط تأكيدات من أليكس غرينويتش مسؤول الجمعية الأسترالية للمساواة في الزواج من أن عدم تمرير القانون سيتبعه محاولات أخرى لتمريره، مشيرا إلى خطة للضغط على الائتلاف الفدرالي المعارض للسماح بأعضائه بالتصويت الحر في العام القادم.

وكان مجلس النواب في تسمانيا قد مرر قانونا يشرع زواج المثليين، مع محاولات حثيثة لاتخاذ خطوات مشابهة في ولاية جنوب أستراليا وإقليم العاصمة الأسترالية وأستراليا الغربية.

من جهتها، اتهمت سناتورة الخضر سارة هانسون- يونغ العماليين بالخداع في قضية زواج المثليين.

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.