العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: تيرنبول يكتسح أبوت في استطلاع حول الزعيم المفضل للائتلاف

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – ارتفعت شعبية مالكولم تيرنبول على حساب توني أبوت زعيم الاتئلاف الفدرالي المعارض، حيث أظهر استطلاع مشترك أجرته صحيفة الهيرالد ومؤسسة نيلسن البحثية تفوق تيرنبول بنسبة 63% فيما يتعلق بالشخصية التي يفضلها المصوتون في زعامة الائتلاف الفدرالي المعارض، بينما لم ينل أبوت سوى 30% من الأصوات، بانخفاض 4% عن الاستطلاع السابق.

وتجلى هذا الانهيار في شعبية أبوت خلال الثلاثة أشهر الأخيرة، التي صعد فيها نجم تيرنبول وهبطت خلالها أسهم أبوت، حيث نال تينربول 53% من أصوات المنتمين للائتلاف بينما حصل أبوت على 45% بفارق ثمانية نقاط.

إعلان Zone 4

كما قال 73% من المصوتين العماليين إنهم يفضلون تيرنبول زعيما للاتئلاف، بينما أعرب 19% فقط عن تفضيلهم لأبوت.

وشارك في الاستطلاع 1400 شخص في الفترة من الخميس الماضي إلى مساء السبت، وسط اتهامات لتوني أبوت بإقدامه على التعدي البدني على سياسية منافسة له منذ 35 سنة.

وساهم الخطاب الشعبي الذي ألقاه تيرنبول والذي انتقد خلاله الوضع السياسي الحالي في أستراليا في رفع شعبيته بين المصوتين، حيث أظهر الاستطلاع تفوقه على أبوت في كافة الولايات، وفي كل من المدن والأقاليم ، كما تفوق عليه بمقدار الضعف تقريبا بين كل من الرجال والنساء المشاركين.

وكان أبوت قد أزاح تيرنبول من منصبه كقائد للمعارضة في ديسمبر 2009 لا سيما أنه لا يحظى بشعبية بين الأجنحة اليمينية في الحزب الليبرالي.

وكشف الاستطلاع تردي شعبية الائتلاف في كوينزلاند ونيو ساوث ويلز اللتين تقودهما حكومتان تابعتان للائتلاف، بالإضافة إلى القرارات العنيفة التي تم إصدارها مثل تقليص الوظائف وخلافه، وهو ما انعكس على شعبية الائتلاف في هاتين الولايتين، لصالح حزب العمال.

وكانت غيلارد قد انتقدت قرارات رئيس حكومة كوينزلاند بتخفيض الميزانية في خطاب وجهته أول أمس في مؤتمر حزب العمال في كوينزلاند، وهو أول ظهور علني لها منذ وفاة والدها في نهاية الأسبوع الماضي، وقالت إن سياسة نيومان هي نموذج لما ستصبح عليه سياسة أبوت إذا فاز بالانتخابات.

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.