العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

مطالبات للأمهات المسلمات في أستراليا بتهدئة الثائرين على الفيلم المسيء

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – بعد أن عم التوتر خلال الأيام الأخيرة، أصبح للأمهات المسلمات في أستراليا مسؤولية مهمة في نزع فتيل التوتر، لا سيما بعد دورهن الناجح سابقا في إخماد الشغب الذي حدث في كرونولا .

من جانبها، قالت سيلما إحرام الرئيسة السابقة لجمعية النساء المسلمات الأستراليات إن النساء غالبا أكثر رزانة من الرجال، وطالبت الأمهات بحث أبنائهن الشباب على الهدوء في أعقاب موجة الغضب العارمة التي اندلعت على خلفية الفيلم المسيء للرسول محمد.

إعلان Zone 4

وكانت صور الاشتباكات بين الشرطة و متظاهرين مسلمين في شارعي باكنستاون ولاكمبا قد روعت الكثير، وسط مخاوف من تصاعد حدة العنف.

بينما قال غازي كالا إن حق التظاهر مكفول إلا أن المجتمع الأسترالي لا يحبذ العنف أو الاشتباك مع رجال الشرطة، “كما أن السفارة الأمريكية في أستراليا ليس لها علاقة بالأمر، ولا يجب استهدافها” .

وترى إيمان الغامي، 24 سنة، إن الشرطة هي التي تسببت في تصاعد العنف، حيث كانت المظاهرات سلمية ولم تكن تهدف إلى العنف.

وأسست مريم فيزادي صفحة على الفيسبوك بعنوان: ” المسلمون يرفضون احتجاجات سيدني العنيفة”، والتي بلغ مشتركوها ما يربو عن 400 مستخدم.

وأدانت تسنيم شوبرا رئيسة مركز المسلمات الأستراليات لحقوق الإنسان العنف الذي صاحب الاحتجاجات، وأضافت أن مرتكبي العنف لا يمثلون المجتمع الإسلامي في أستراليا.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.