العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: جدل حول زيادة ضريبة السلع والخدمات إلى 15%

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – سيؤدي رفع ضريبة السلع والخدمات إلى نسبة 15% إلى إنعاش ميزانيات حكومات الولايات ب 25 مليار دولار إضافية، منها 6 مليار دولار من نصيب حكومة فكتوريا، إلا أن بعض الخبراء حذروا من أن التأثير سيكون وقتيا.

وتمنح ضريبة السلع والخدمات في شكلها الحالي (10%) الولايات 50 مليار دولار سنويا وهو ضعف نصيب الولايات عندما قدمت الضريبة لأول مرة في يوليو 2000.

إعلان Zone 4

إلا أن العائد من ضريبة السلع والخدمات بدأ في الانخفاض جراء الانخفاض في حجم الانفاق، حيث يقول الخبير الاقتصادي غريغ سميث إن الإنفاق انتقل صوب الخدمات التي لا تشملها ضريبة السلع والخدمات مثل الصحة والتعليم.

كما تشير إحصائيات الخزانة الفدرالية إلى ارتفاع الأسعار في قطاع الصحة والتعليم والإيجار والتي لا تشملها ضريبة السلع والخدمات بشكل يفوق القطاعات التي تتضمنها الضريبة، أو يكمن القول إن حجم الإنفاق قد زاد في القطاعات المعفاة من ضريبة السلع والخدمات.

ونتيجة لذلك، طالب باري أوفاريل رئيس حكومة نيو ساوث ويلز برفع الضريبة ودعمه في ذلك جاك سنيلنغ وزير الخزانة في ولاية جنوب أستراليا.

جاء ذلك، في الوقت الذي يحذر خبراء الاقتصاد من أن زيادة ضريبة السلع والخدمات إلى 12.5% أو 15% لن يؤدي إلا لكسب بعض الوقت ثم تعود المشكلة مرة أخرى.

من جانبه، قال نيل وارين أستاذ الضرائب في جامعة نيو ساوث ويلز أن الحل يكمن في تقليص الواردات المعفاة من الضرائب، ودراسة توسيعها بحيث تشمل التعليم والصحة والغذاء.

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.