العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

مجلس النواب يجهض قانون زواج المثليين في أستراليا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – سوف يتجه دعاة المساواة وحقوق الإنسان نحو محاولة إباحة قانون زواج المثليين على مستوى الولايات بعد الإخفاق على المستوى الفدرالي إذ لم يتم تمرير قانون زواج المثليين في مجلس النواب بنسبة 98: 42.

وكان مشروع القانون قد قدمه العمالي ستيفن جونز نائب المقاعد الخلفية، ولم يحظ بالموافقة اللازمة في مجلس النواب، إذ عارضه 98 نائب مقابل 42.

إعلان Zone 4

جاء ذلك رغم أن عشرة وزراء من جملة 17 في مجلس النواب قد صوتوا لصالح القانون بالإضافة إلى غرين آدام باندت والنواب المستقلين أندرو ويلكي وروب أوكشوت وكريغ طومسون.

بينما عارض القانون كافة نواب الائتلاف الفدرالي المعارض، ووزير الخزانة الفدرالية واين سوان، ورئيس الحكومة الفدرالية الأسبق كيفن راد.

من جانبه، قال أليكس غرينويتش منسق جمعية ” المساواة في الزواج” الأسترالية إن التركيز الآن سينصب على محاولة إباحة قانون زواج المثليين على مستوى الولايات والأقاليم الأسترالية، معربا عن شعوره بالثقة في نجاح ذلك.

وكان مجلس النواب لولاية تسمانيا قد مرر الشهر الماضي مشروع قانون يبيح زواج المثليين، وينتظر فقط أن يتم تمريره عبر المجلس التشريعي للولاية الذي يضم 15 عضوا حتى يصبح قانونا رسميا، كما أن محاولات تمرير قانون زواج المثليين كائنة بقوة في ولاية جنوب أستراليا، وإقليم العاصمة الأسترالية وولاية نيو ساوث ويلز التي سيسمح رئيس حكومتها باري أوفاريل لأعضائه بالتصويت الحر.

من جهته، قال البروفيسور جورج ويليامز إن إقرار القانون على مستوى الولايات سيكون غير كاف لأن حالات الزواج لن يتم الاعتراف بها إذا خرج الزوجان عن حدود الولاية.

ويتوقع أن يناقش مجلس الشيوخ اليوم الخميس مشروع قانون حول زواج المثليين قدمه أعضاء مجلس الشيوخ العماليين تريش كروسين وكارول براون وغافين مارشال ولويز برات.

من جانبها، قالت بيني وونغ وزيرة المالية المثلية الجنس، والتي وضعت رفيقتها صوفي مولودة لهما في ديسمبر الماضي إن أكثر ما يؤذيها أن تعيش ابنتهما في عالم ينبذ العائلات مثلية الجنس، على خلفية مناقشات بعض أعضاء مجلس الشيوخ من أن أبناء الأزواج المثليين أسوأ من أبناء الأزواج متبايني الجنس.

ورغم أن السناتور الليبرالي دين سميث مثلي الجنسي، إلا أنه عارض قانون زواج المثليين قائلا إنه متمسك بالمفهوم التقليدي المقدس للزواج.

ومن المتوقع ألا يحظى مشروع القانون في مجلس الشيوخ بموافقة 39 صوت اللازمين لتمريره.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.