العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: رقم قياسي جديد لأعداد طالبي اللجوء السريلانكيين

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – قال الليبرالي ستيف كيوبو عضو البرلمان إن القرار الذي اتخذه 18 من طالبي اللجوء السريلانكيين بتفضيلهم العودة لوطنهم بدلا من الانتقال إلى معسكر احتجاز اللاجئين بجزيرة ناورو، يشير بوضوح إلى أن هؤلاء ليسوا لاجئين بالمعنى الصحيح، لكنهم أرادوا الوصول لأستراليا والاستفادة من قوانينها الناعمة غير الصارمة.

من جهته، قال وزير الهجرة كريس بوين إن رفض هؤلاء السريلانكيون لترحيلهم من جزيرة كريسماس إلى جزيرة ناورو قد يردع طالبي اللجوء من محاولات الهجرة غير الشرعية إلى أستراليا على متن قوارب متهالكة.

 

إعلان Zone 4

وكانت المعارضة قد ناقشت أمس ظاهرة ازدياد عدد طالبي اللجوء القادمين من سريلانكا خلال العام الحالي حتى أنهم فاقوا العدد القادم من أفغانستان.

من جهتها، قالت الليبرالية جولي بيشوب وزيرة الشؤون الخارجية في حكومة الظل إن تفضيل بعض السيرلانكيين العودة لأوطانهم يمنح شكوكا حول جدية دوافع طالبي اللجوء القادمين إلى أستراليا، وتساءلت: ” لماذا اختار السريلانكيون العودة لأوطانهم بدلا من توفير ملاذ آمن لهم في ناورو؟”.

وكان عدد طالبي اللجوء من سريلانكا قد تصاعد هذا العام ليصل إلى 3536 ن مقارنة ب 211 فقط خلال العام المنصرم، وهو ارتفاع كبير لم يحدث من قبل حتى في فترة الحرب الأهلية داخل سريلانكا التي راح ضحيتها 70 ألف شخص.

يأتي ذلك في الوقت الذي تمكنت فيه السفينة التجارية Pinnacle Bliss من إنقاذ 169 طالب لجوء بعد عطب أصاب القارب الذي كانوا على متنه.

بينما قال سكوت موريسون وزير الهجرة في حكومة الظل إن عدد مركب طالبي اللجوء مستمرة في الوصول بشكل يومي على الرغم من الإجراءات الجديدة بنقل طالبي اللجوء لجزيرتي ناورو ومانوس في المحيط الهاديء.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.