العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. تفاصيل حياة طالبي اللجوء في جزيرة ناورو: رقص وكريكيت وانترنت

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – يتمتع طالبو اللجوء لـ أستراليا المحتجزون في جزيرة ناورو بالمحيط الهادئ بإمكانية الاستمتاع بخدمات ترفيهية كالتلفاز وألعاب الكومبيوتر والانترنت ومكالمات دولية ولعبة الكريكيت، وذلك حتى يستطيعوا تحمل العيش في الجزيرة.

وبانضمام عدد من طالبي المهاجرين العراقيين والسريلانكيين والإيرانيين، ًأصبح عدد طالبي اللجوء في الجزيرة 120، ينتظرون البت في طلبات اللجوء، كما يتم إعطاؤهم دروسا في الموسيقي يعرفون خلالها أفضل الأغاني الكلاسيكية.

إعلان Zone 4

وسرد متطوعون من منظمة ” جيش الإنقاذ” الأسترالية عهدوا إلى أنفسهم تقديم مساعدات لطالبي اللجوء ما شاهدوه من نظام حياة طالبي اللجوء في تلك الجزيرة الصغيرة، حيث تنقسم بين نوم وطعام واجتماعيات ودروس ورياضة مثل الكريكيت والكرة الطائرة.

وقال طالب جامعة ماكواري المتطوع بول باريت إن طالبي اللجوء على الجزيرة يستيقظون متى شاءوا، ثم يقومون بالاغتسال، ثم يتم تخييرهم بين تناول إفطار بارد أو ساخن، ثم تبدأ فصول تعليم اللغة الإنجليزية والفنون الإبداعية والصحة والنظافة والموسيقى.

وتابع: ” إنهم يرغبون في تعلم الموسيقى الأسترالية، ونحن نرغب في تعلم موسيقى شعوبهم”.

وتتكون المخيمات من أرضيات خشبية، كما يتاح لهم الاتصال بأهاليهم عبر عشرة هواتف، وجوالات شخصية.

وتبدأ وجبة العشاء في تمام الخامسة والنصف مساء ، ويقوم الكثير من طالبي اللجوء بممارسة الكريكيت والكرة الطائرة والغناء والرقص.

من جهتها، قالت تارا مكغيغان مسؤولة منظمة جيش الإنقاذ إن معنويات طالبي اللجوء في الجزيرة ليست سيئة، وتابعت: ” بالطبع تأخذ كل مجموعة جديدة من طالبي اللجوء وقتا للتأقلم ولكن الانطباع الأول للمجموعات التي تم ترحيلها إلى الجزيرة كان جيدا”.

وأضافت أن هنالك العديد من مظاهر الاضطهاد التي تعرض لها طالبو اللجوء في بلادهم حيث قال أحدهم إنه تم تجنيده رغم أنفه في جماعة إرهابية، والآخر الذي شاهد بعينه والدته وهي تلقى مصرعها بطلق ناري.

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.