العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

شبح الإفلاس يطارد شبكة “9” الاسترالية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – رغم أن شبكة ” ناين 9 “ الأسترالية كانت مصدر أساسي للثروة لصاحبها الراحل الملياردير كيري باكر، إلا أنها تجاهد الآن للتغلب على شبح الإفلاس.

ويقود مفاوضات إخراج ناين من عثرتها رئيسها الحالي بيتر بوش والمدير التنفيذي ديفيد جينجل، حيث يحاولون مع البنوك للصبر على الديون المتراكمة، وإعادة هيكلة ما يوازي 4 مليار دولار من الديون المتراكمة على القناة.

إعلان Zone 4

ووافق أصحاب القناة المتعثرة على صفقة قيمتها 525 مليون دولار من بيع قطاع المجلات التابع لها المعروف باسم( ACP) Australian Consolidated Press إلى مؤسسة Bauer Media الألمانية.

ويساعد هذا المبلغ ناين لفترة مؤقتة، لا سيما وأن الموعد الجديد لسداد قسط من الديون يقدر ب 2.2 مليار دولار في شهر فبراير القادم.

ووفقا للصفقة الجديدة فإن مجلات مثل “Australian Women’s Weekly” و TV Week””, ستؤول إلى المؤسسة الألمانية.

وعلى الرغم من صعود تصنيف ناين عقب أولمبياد لندن وإحياء برنامج ” بيج براذر” إلا أن الشبكة التي كانت ضمن طليعة القنوات الأكثر مشاهدة تكافح الآن من أجل البقاء.

وكان جيمس باكر نجل الملياردير الراحل كيري باكر قد أضر باسم والده الراحل، عندنا باع عام 2007 معظم شبكة ناين إلى مؤسسة ” سي في سي آسيا باسيفيك”، التي منحته 1.46 مليار دولار نقدا مع تركة ديون بلغت 3.6 مليار دولار، إلا أن الشركة منيت بخسائر طائلة.

ويتوجب على شركة سي في سي دفع 2.8 مليار دولار في فبراير القادم، ومليار دولار بعد عام من هذا التاريخ، كما أن أي إخلال في موعد الدفع سيلزمها بدفع قيمة الدين ككل.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.