العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

بينهم الأسترالي هيكس: معتقلو غوانتانامو تم تخديرهم بمصل الحقيقة المحظور “السكوبولامين”

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – ظهر دليل جديد يثبت تعرض معتقلي غوانتانامو، من بينهم الأسترالي ديفيد هيكس السجين السابق في المعتقل الأمريكي الشهير في كوبا، إلى جرعات تخديرية بشكل قسري، باستخدام مادة تعرف بأنها ” مصل الحقيقة” وهي وسيلة لاستخراج المعلومات من المعتقلين بشكل لا إرادي.

وكشفت وثائق أمريكية أزيلت عنها نطاق السرية أن عقار السكوبولامين المخدر كان يتم إعطاؤه لكافة معقلي غوانتانامو، بداعي أنه يمنع الدوار، إلا أن خبراء عسكريين أمريكان قالوا إنه لم تصدر توصية باستخدام السكوبومالين بسبب آثاره الجانبية الحادة.

إعلان Zone 4

وكانت صحيفة الـ “صن هيرالد” قد ذكرت في وقت سابق من شهر سبتمبر الجاري إن ديفيد هيكس وسائر معتقلي غوانتانامو كان يتم تخديرهم رغما عن إرادتهم باستخدام مواد طبية مجهولة للمعتقلين، بالإضافة إلى أن السجلات الطبية لغوانتانامو تشهد حذفا متعمدا لأسماء ومقدار جرعات الأدوية المستخدمة.

وكان من المقرر أن تظهر تفاصيل المعاملة السيئة التي تعرض لها هيكس في إطار دعوى قضائية رفعتها الحكومة الفدرالية ضد هيكس بهدف منعه من الحصول على عائدات بيع كتابه ” رحلتي في غوانتانامو”، إلا أن الحكومة الفدرالية تنازلت عن القضية، رغم أن هيكس كان يدعمه شهود ووثائق تثبت تعرضه لإساءة معاملة إبان فترة اعتقاله.

وأخبر الصحيفة الأسترالية إن المخدر الذي كان يعطى له في غوانتانامو تركه في حالة خمول وتشويش، مشيرا إلى أن الحقن كان الأسلوب الذي يتم به إدخال المخدر في جسده.

إلى ذلك، أشارت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ” سي آي إيه” إلى أن الأعراض الجانبية لعقار السكوبولامين أدت إلى حظر استخدامه كمصل للحقيقة.

ومن بين الأعراض الجانبية التي يتسبب بها السكوبولامين الهلوسة، اضطراب الإدراك، والصداع، وسرعة ضربات القلب، وعدم وضوح الرؤية.

 

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.