العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: مدارس تسمانيا الحكومية تحذر من حمل المراهقات

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تسمانيا, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – تهدف خطة جديدة لتعليم الجنس في ولاية تسمانيا إلى الحد من معدلات حمل المراهقات، والتوعية بخطورة المشكلة، والتحذير من الأمراض الجنسية.

وكان وزير التعليم بولاية تسمانيا نيك ماكيم قد أطلق استراتيجية تعليمية جديدة تحت اسم” استراتيجية تعليم العلاقات والأمور الجنسية”، ليتم تطبيقها على مدارس الولاية الحكومية.

إعلان Zone 4

قال ماكيم إن الاستراتيجية تناسب الأعمار السنية للطلاب من مرحلة الروضة إلى طلاب الصف الثاني عشر.

ومن المقرر أن يتم طرح الاستراتيجية الجديدة العام الدراسي القادم بشكل تمهيدي لتشمل المرحلة السنية بين الروضة و الصف الثاني عشر، على أن تكون اختيارية وليست إلزامية في عامها الأول.

أما ما يخص المدارس المستقلة بولاية تسمانيا، فإن مسألة تعليم الجنس من عدمه اختيارية بحتة.

وأضاف وزير التعليم إن تسمانيا تمتلك معدلا مرتفعا في حمل المراهقات، كما أن نتائج الولاية فقيرة وليست مبشرة فيما يخص الأمراض المنتقلة عبر ممارسة الجنس، مشيرا إلى أن تقديم الاستراتيجية الجديدة سيساعد تسمانيا على الخروج من فلك تلك النتائج السلبية.

وأعرب عن ثقته في أن يتم تطبيق استراتيجية تعليم الجنس الجديدة بحلول عام 2014، في مدارس تسمانيا الحكومية. بينما رحب دعاة المثلية الجنسية بتضمن الاستراتيجية الجديدة تعليم التنوع الجنسي.

وقالت أراتاما روجرز طالبة مدرسة Elizabeth College العليا إن الخطة الجديدة ستمحو العديد من مظاهر التمييز والاضطهاد، وزيادة نسبة القبول لفكرة المثلية الجنسية والتحول الجنسي.

يأتي ذلك في الوقت الذي عبر اتحاد أولياء الأمور والأصدقاء عن تخوفهم من نقص التمويل في الاستراتيجية الجديدة.

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.