العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: انخفاض سعر الفائدة يحدث طفرة في سوق العقارات

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – بعد أن ظلوا فترة طويلة من العام الحالي على الهامش، بدأ البائعون يشعرون أنهم دخلوا مجددا سوق المزادات العقارية، لا سيما وأن بعض الأنباء الجيدة أكسبتهم جرأة كانت تنقصهم.

وتعد نهاية الأسبوع أمس هي بداية ما يسمى المرحلة الثانية من ” الربيع”، وهي الفترة السابقة للكريسماس.

إعلان Zone 4

وتكشف الأرقام أن عدد المزادات العقارية التي أقيمت أمس بلغت 400 مزاد، وسط توقعات بإقامة المزيد خلال شهري أكتوبر ونوفمبر، ما يدل على حركة بيع قوية.

من جهته، قال أندرو ويلسون المسؤول الاقتصادي في مؤسسة ” Australian Property Monitors”: ” أرقام المبيعات الجيدة خلال الأسبوع الأخير تدل على زيادة جرعة الثقة لدى البائعين، أتوقع أن يستمر ذلك النمو عبر الربيع”.

ويتزامن ذلك الصعود مع قرار البنك المركزي الأسترالي بتخفيض سعر الفائدة بنسبة 0.25% ، وهو ما حدا بثلاثة بنوك من الأربعة الكبار أن يطبق ذلك الانخفاض، وهو ما انعكس إيجابا على حركة المزادات.

وقال خبير المزاد العقاري دامين كولي إنه يشعر بالثقة الكاملة في سوق العقارات خلال ما تبقى من شهور في السنة الجارية، مشيرا إلى أن كافة الدلائل تشير إلى تحسن ملحوظ.

وفي ذات السياق، قال جانوز هوكر نائب رئيس مؤسسة LJ Hooker إن انخفاض سعر الفائدة يزيد مباشرة من رغبة المشترين في الشراء العقاري.

وتشير الأنباء إلى أن متوسط الأسعار العقارية في سيدني ارتفع في سبتمبر بنسبة 1.5%، في رابع صعود له على التوالي.

من ناحيته، قال بيتر بالدوين بائع المزاد “إن ملاك العقارات ظلوا معظم العام مترددين في البيع بسبب عدم ثقتهم في الحصول على الأسعار التي يرغبونها، ولكن كانت الثقة تحدوهم في ارتفاع حتمي، وها هو ربيع الموسم العقاري قد هلت نسائمه “.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.