العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

تقرير صادم: 2.26 مليون أسترالي تحت خط الفقر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – زادت الضغوط على الحكومة الفدرالية لزيادة قيمة بدل البطالة بعد التقرير الصادم الجديد الذي كشف أن عدد من يقبعون تحت خط الفقر في أستراليا تجاوز2.26 مليون نسمة.

ويعد ذلك التقرير برهانا دامغا على أن الطفرة التعدينية وزيادة معدل النمو الاقتصادي في أستراليا لم يصبا بفوائد إيجابية تجاه فقراء أستراليا.

إعلان Zone 4

وأظهرت الأرقام أن حوالي 757 ألف طفل أسترالي فقراء، وأن النساء الأستراليات أكثر عرضة للمعاناة من الفقر مقارنة بالرجال.

وكان المجلس الأسترالي للخدمات الاجتماعية (ACOSS) قد أصدر تقرير نتائج الفقر في أستراليا يوم الأحد، مشيرا إلى أنها النتائج الأكثر شمولا منذ عام 2006.

من جهتها، قالت كاسندرا غولدي رئيسة المجلس إنه على الرغم من أستراليا هي القطر الأغنى في العالم عندما يتعلق الأمر بذوي الدخل المتوسط، حتى إنها تفوق سويسرا في ذلك الجانب، وتابعت: ” إلا أن هذا التقرير الصادم يكشف وجود 2.2 مليون شخص يعيشون تحت خط الفقر في أستراليا، حيث لا يملك الفرد منهم سوى 50 دولار بالكاد أو أقل يوميا لتغطية كافة أمور الحياة إذا كان أعزب أو كانت عزباء، وهو تحت خط الفقر.

وطالب المجلس الحكومة الفدرالية بزيادة بدل البطالة الذي يبلغ حاليا 492.60 دولار كل أسبوعين للعاطل الأعزب.

كما حث التقرير أثرياء أستراليا مثل جينا رينهارت وكلايف بالمر على دفع المزيد من الضرائب، وطالب حكومات الولايات والحكومة الفدرالية بمجابهة ظاهرة غلاء السكن.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.