العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. وزيرة الصحة الفدرالية: لن نقلد وحشية حكومة كوينزلاند!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – قالت وزيرة الصحة في الحكومة الفدرالية تانيا بليبرسيك الحكومة يجب أن تبحث عن توفير مخصصات مالية أكبر للدفع لبرامج صحية مهمة مثل خطة “صحة الأسنان”، بشرط ألا يتم تنفيذ ذلك بطريقة وحشية على غرار ولاية كوينزلاند.

وكانت وزارة الخزانة الفدرالية قد توقعت فائضا 1.5 مليار دولار في ميزانية السنة المالية 201213، وتخطي العجز الذي شاب الميزانية وبلغ 43.7 مليار دولار خلال العام الفائت.

إعلان Zone 4

وقالت بليبرسيك في حديثها لـ لقناة “Ten” يوم الأحد ” يتعين علينا توفير المزيد من المال عبر المؤسسات الحكومية، بينها وزارة الصحة”.

ومن المتوقع أن تصدر الحكومة الفدرالية تحديثا لميزانية منتصف العام قبل نهاية نوفمبر المقبل.

واستدركت وزيرة الصحة أن الحكومة لن تتبع النموذج الصارخ الذي اتبعته حكومات كوينزلاند ونيو ساوث ويلز وفكتوريا لتوفير النفقات حيث لجأت تلك الحكومات إلى محو خدمات أساسية وتقليص وظائف بشكل أثر سلبا على المواطنين، ووصفت قيام حكومة كوينزلاند بإزالة الدعم عن خدمات سرطان الثدي بالسلوك الوحشي.

ومن المقرر أن يتم إغلاق “خطة أمراض الأسنان المزمنة” CDDS في 30 نوفمبر القادم، وإحلالها بترتيبات جديدة لعلاج الأسنان، وهو ما أثار عاصفة من الجدل، خشية أن يضطر المرضى إلى الانتظار سنة أو أكثر حتى يأتي دورهم في العلاج.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.