العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا تتأهب لضبط قراصنة سريلانكيين قاموا بأعمال قتل ونهب

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – أصدرت شرطة سريلانكا مذكرات اعتقال في حق 14 من طالبي اللجوء القراصنة بتهمة القرصنة على مركب صيد ، وإرغامه على الاتجاه إلى أستراليا والقيام بأعمال قتل ونهب، في الوقت الذي تأهبت فيه السلطات الأسترالية لضبط القارب في حالة وصوله للمياه الأسترالية.

كما طالبت الشرطة السريلانكية الإنتربول بالمساعدة في اعتقال هؤلاء القراصنة الذين قيدوا أيدي طاقم قارب الصيد وذبحوا أحدهم، وألقوا بشخصين على الأقل من عمال القارب في البحر جنوب سريلانكا.

إعلان Zone 4

وقال مراقب الشرطة السريلانكي براشانثا جاياكوي إن عملية القرصنة على مركب الصيد حدثت يوم الأحد 14 أكتوبر في تمام الحادية عشر مساء.

وأشار إلى أن جهود الشرطة السريلانكية تمكنت من تحديد ماهية كافة المتهمين الذين يصل عددهم إلى 14 بينهم مراهقون تحت السن وتابع: ” نأمل في مساعدة الإنتربول على ضبط كافة المتهمين بعد صدور مذكرات الاعتقال”.

ويسرد ناجيان من مذبحة القراصنة وهما لوكو روشان وجا سورانغ تفاصيل ما حدث حيث قالا إن القراصنة ألقوا بهما في البحر، بعد أن قرصنوا على مركب الصيد، وطلبوا أن يتجه إلى أستراليا.

وأشارا أيضا إلى أن إنقاذهما من مصير الموت الحتمي تم بأعجوبة بعد أن مرت سفينة بضائع بالصدفة بجوارهما.

من جهته، قال متحدث باسم جاسون كلير وزير الشؤون المحلية إن أستراليا ستدرس تسليم المتهمين إلى سريلانكا في حالة ضبط قارب اللجوء، إلى المياه الأسترالية، مشيرا إلى أن القوانين لا تمانع مثل هذا التسليم.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.