العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. جدل حول إدمان الأطفال لوجبات مطاعم “هانجري جاكس”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – حذر مسؤولو التغذية من الأسلوب الذي تنتهجه سلسلة مطاعم ” هانجري جاكس” ” باجتذاب جمهور من الأطفال لتناول أطعمة غير صحية عبر تطبيق صغير موضوع على أجهزة السمارتفونز، وتقديم عروض مجانية تجعل الأطفال يدمنون تناول تلك الأطعمة غير الصحية.

وترجع بداية التطبيق المسمى ” الطعام أفضل مع هانجري جاكس” إلى نحو خمسة أشهر، وسط تحذيرات من الأطباء تفيد بأن الأطفال والمراهقين باتوا مدمنين لهذه الوجبات غير الصحية.

إعلان Zone 4

وقال أحد خبراء التغذية في سيدني أن أحد الأطفال البدناء تدهورت صحته بعد استخدامه المفرط للتطبيق أملا في الحصول على خصومات في الأسعار.

من جهتها، قالت جيسيكا لي أخصائية تغذية الأطفال إنها قدمت طلبا هذا الأسبوع بحظر هذا التطبيق المروع، وحذرت من تأثيره الفاسد على صحة الأطفال والمراهقين لا سيما وأن معظم الاطفال يمتلكون جوالات ذكية في الوقت الحالي بما يسرع من انتشار التطبيق.

وقال متحدث باسم سلسلة مطاعم” هنجري جاكس” إن اجتذاب شريحة الأطفال ليس ضمن الأهداف التي تستهدفها المطاعم.

بينما وصفت ليزا رين المتحدثة باسم ” جمعية أخصائي التعذية الأستراليين، هذا التطبيق الترويجي بغير المسؤول، بداعي أنه لا يكترث بصحة الأطفال والمراهقين.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.