العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

“ايه ان زد”: البنك المركزي الأسترالي سيخفض سعر الفائدة إلى 2% العام المقبل!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – مع تلاشي طفرة التعدين تدريجيا، وانخفاض معدل الوظائف، والانتعاشة الهزيلة في الاقتصاد خارج نطاق التعدين، توقع بنك “ايه ان زد” أن يعلن البنك المركزي الأسترالي عن مزيد من الهبوط في سعر الفائدة خلال العام المقبل لمستوى 2 %.

وإذا صحت توقعات بنك ” ايه ان زد” فإن سعر الفائدة سيلامس المستوى الأدنى له خلال قرن من الزمان، وهو ما سيعني أيضا انخفاض متزايد لمعدل أرباح المودعين، الذين يتحصلون حاليا على 1.7 % فائدة على الحسابات النقدية، و3.05 % على الحسابات الإلكترونية، و0.5 % للحسابات الخاصة بالنقابات وجمعيات بناء المجتمع.

إعلان Zone 4

أما أصحاب الرهون العقارية الذين يدفعون فائدة 6.65 %، فستصب لصالحهم التوقعات الجديدة، إذ ستوفر لهم ما يناهز 182 دولار شهريا لأصحاب القروض الملامسة لمستوى 300 ألف دولار. وفي حالة تمرير البنوك لـ 80 % فقط من تخفيضات سعر الفائدة، سيتمكنون من توفير 145 دولار شهريا.

وكان بنك ” ايه ان زد” قد توقع في وقت سابق حدوث تخفيضين على الأكثر لسعر الفائدة خلال العام المقبل، إلا أن ايفان كولهون رئيس قسم البحوث الأسترالية بالبنك توقع 4 تخفيضات، مبررا ذلك بقوله: “مستوى النمو الاقتصادي المخيب للآمال خلال الربعين الماضيين يدفعان لمزيد من الانخفاض في سعر الفائدة”.

وكان فيليب لوي نائب محافظ البنك المركزي الأسترالي قد نوه إلى تخفيضات محتملة لسعر الفائدة، على خلفية تغير الظروف العالمية.

يذكر أن المزيد من الهبوط في سعر الفائدة سيجعل الادخار أقل جذبا، ويزيد التهافت على القروض.

وكان البنك المركزي الأسترالي قد خفض سعر الفائدة من 4.25 % إلى 3 % عام 2012.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.