العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

إحصائية: ربع مليون أسترالي طلبوا مساعدات سكنية في 2012

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – كشفت إحصائية حديثة أن حوالي ربع مليون أسترالي طلبوا مساعدات من منظمات الرعاية الاجتماعية لأسباب تتعلق بعدم قدرتهم على تحمل تكاليف السكن خلال السنة المالية 2011-12

وتشير الأرقام التي أصدرها المعهد الأسترالي للصحة والرعاية الاجتماعية إلى أن 44 % من هؤلاء الأشخاص، الذين يصل عددهم الإجمالي إلى 230 ألف، بلا سكن، بينما يواجه 56 % خطر التشرد.

إعلان Zone 4

ومضى التقرير موضحا أن منظمات الرعاية الاجتماعية تجد مشقة كبيرة في تلبية احتياجات هذا العدد الكبير، وأنها عجزت عن مساعدة خمس الأشخاص الذين التمسوا العون المالي.

يأتي ذلك بعد شهر من الأرقام التي أصدرها المكتب الأسترالي للإحصائيات والتي تعكس زيادة 8 % في نسبة من هم بلا سكن خلال الخمس سنوات الماضية، بالرغم من سعي الحكومة الفدرالية إلى اجتزاء نسبة هؤلاء المشردين إلى النصف بحلول عام 2020.

من جهته، قال مايكل بيروسكو الرئيس التنفيذي لجمعية St Vincent de Paul Society NSW إن تناقص القدرة على تحمل تكاليف السكن الباهظة دفع أشخاصا أكثر أن يصبحوا ضمن طائفة المشردين بلا سكن، واصفا تلك النتائج بالمقلقة، داعيا إلى بذل المزيد من الجهود لاحتواء تلك الأزمة.

وأظهرت الأرقام أن عدد الرجال والنساء المشردين الذين طلبوا مساعدة منظمات اجتماعية يكاد يكون متساويا، بينما تفوق النساء الرجال في نسبة عدم القدرة على تحمل تكاليف السكن.

يذكر أن نحو 1500 منظمات رعاية اجتماعية تقدم خدمات للمشردين (بلا سكن) عبر أستراليا.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.