العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. جدل بشأن حظر الرحلات الجوية ساعتين يوميا في مطار سيدني

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – يتسبب الحظر اليومي لرحلات الطيران في مطار سيدني لمدة ساعتين في حرمان الولاية من تحقيق مكاسب تقدر بـ 300 مليون دولار.

ويطبق مطار “كينغسفورد سميث” بسيدني حظرا يوميا على رحلات الوصول والمغادرة من الساعة 11 مساء حتى منتصف الليل، ومن الخامسة صباحا حتى السادسة صباحا.

إعلان Zone 4

وعلى النقيض لا يطبق مطار ملبورن حظرا مماثلا للرحلات الجوية ، بما يسمح له من استيعاب ركاب أكثر بمقدار 2 مليون راكب يضخون نحو 590 مليون دولار سنويا تصب في صالح ولاية فيكتوريا.

ووفقا لاستطلاع حكومي حديث فإن كل راكب ينفق حوالي 2000 دولار في رحلته إلى سيدني، وهو معدل يقل قليلا عن الركاب المتجهين لملبورن، وهو ما يعني أنه في حالة تخفيف الحظر على مطار سيدني خلال الساعتين سوف يزيد من حجم الإنفاق بمقدار 300 مليون دولار.

وطالب باري أوفاريل رئيس حكومة نيو ساوث ويلز الحكومة الفدرالية بتخفيف القيود على الرحلات الجوية في فترة الحظر، والسماح بعدد من الرحلات خلال هاتين الساعتين، ولكن تلك الاقتراحات لم تلق قبولا عند أنتوني ألبانيز وزير النقل الفيدرالي، الذي فضل التريث إلى حين انتهاء الدراسة الموسعة حول جدوى إنشاء مطار ثان في سيدني وتحديدا في ” ويلتون”.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.