العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

الحكومة الأسترالية تطبق حكمة “الوقاية خير من العلاج” لضبط مخالفات الضمان الاجتماعي!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – أضحى استخدام الحكومة الفيدرالية لمزيج من الوسائل المتطورة والتقليدية ذات تأثير هائل في تقليل نسبة الخداع والنصب للحصول على الدعوم الاجتماعية، بما يوفر للحكومة مئات الملايين من الدولارات.

وتتبع الحكومة الفيدرالية نظاما صارما لمراقبة طلبات الحصول على الدعوم الاجتماعية وكشف أي محاولة للغش والخداع، إعمالا للحكمة القائلة: “الوقاية خير من العلاج”، ولكن سلبيات اللجوء إلى هذا الأسلوب تتمثل في زيادة وتيرة المراقبة الحكومية للأشخاص، ما قد يجعلهم يشعرون بالتضييق عليهم.

إعلان Zone 4

من جهته، قال كيم كار وزير الخدمات الإنسانية إن أغلبية المتقدمين لطلبات دعوم اجتماعية أناس شرفاء غير مخادعين، ولكن يجب التقصي عن مدى أحقية الاستفادة بتلك الدعوم.

يذكر أن وزارة الخدمات الإنسانية تشرف على دعوم الضمان الاجتماعي مثل الميديكير وبدل المواليد و دعوم العجز ومعاش التقاعد وبدل البطالة وبدل الآباء والأمهات العازبات.

وسردت الوزارة للمرة الأولى الأساليب التي تستطيع خلالها رصد أحقية الأشخاص في الحصول على تلك الدعوم، حيث تمك إجراء 122 ألف مكالمة هاتفية في الفترة بين يوليو ونوفمبر من العام الجاري لفحص الظروف المالية لهؤلاء الأشخاص.

كما قامت الوزارة بالتحري عن المدفوعات الضريبية الخاصة بـ 16300 عائلة، والتقصي عن أحوال 12 ألف مسن.

وكشفت التحريات أن هنال34 ألف طالب لا يحق لهم الحصول على بدلات، و32 ألف شخص يحصلون على إعانات عجز دون وجه حق.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.