العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. تفاصيل شبكة الجمارك الإجرامية في مطار سيدني!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – في واحدة من أكبر الفضائح في تاريخ أستراليا، تم اكتشاف شبكة من ضباط الجمارك الفاسدين في مطار سيدني، حيث تورطوا في أعمال توريد مخدرات بمعاونة شخصيات إجرامية على مدى سنوات متعددة.

والضباط المشتبه فيهم لا يقل عددهم عن 15، وهم متهمون بسوء السلوك الوظيفي، والترتيب مع منظمة إجرامية، وتسريب معلومات سرية حول تجارة المخدارت، بالإضافة إلى غسيل أموال والتورط في رشاوى متعددة.

إعلان Zone 4

وكشف تحقيق “فيرفاكس” أن الشبكة تقوم باستغلال فجوات أمنية في نظام الجمارك بمطار سيدني لتهريب مخدرات وأموال مشبوهة مرتبطة بها.

كما أن بعض الموظفين المسؤولين عن حقائب الركاب متورطون في الشبكة، التي بدأت نشاطها المشبوه منذ عام 2009 على الأقل، وسط تقارير تفيد بأن ما تم توريده داخل أستراليا بطرق غير شرعية يتمثل في مخدر السودوإيفيدرين والكوكايين ومنشطات وأسلحة.

ومن بين الشخصيات الإجرامية المرتبطة بتلك الشبكة أليكس تاويل وجوزيف حرب ودييجو ريفوجوس وأعضاء من عصابة ” كومانشيرو”، وبعض المجموعات ذات الأصول الشرق أوسطية.

وما يزيد من صعوبة الأزمة عجز إدارة الجمارك عن التعامل الصحيح مع الأمر، بالإضافة إلى تقارير مسربة حول قصور في تعيين ضباط وموظفي الجمارك.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.