العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

“الغدة الدرقية” شبح يهدد أمهات أستراليا بعد الإنجاب!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – تصاب بعض الأمهات في مرحلة ما بعد الولادة بخلل في هرمونات الغدة الدرقية، وتتشابه أعراضها مع المرض الذي يسمى ” اكتئاب ما بعد الولادة”، ويؤدي هذا الخلل إلى الإصابة بالقلق وتهيج المشاعر واضطراب في ضربات القلب بالإضافة إلى الشعور بالإجهاد الشديد، وفقدان الوزن، أو زيادته.

وتعاني واحدة من بين 10 نساء أستراليات في أستراليا من أعراض خلل الغدة الدرقية بعد الإنجاب، أبرزهن النجمة داني مينوج التي عانت منه عقب الإنجاب، وهو ما جعلها في حالة إرهاق شديد حتى أنها كشفت أنها لم تكن تستطيع حمل المولود الجديد.

إعلان Zone 4

من جانبه، قال البروفيسور كريسويل ايستمان أخصائي الغدد الصماء بمستشفى “ويستميد” إن بعض الأطباء يخطئون في تشخيص إصابة الأم بخلل في هرمونات الغدة الدرقية بعد الولادة، ويظنون أنها مجرد أعراض ” اكتئاب ما بعد الولادة” الذي يسمى طبيا baby blues.

والغدة الدرقية موجودة في قاعدة الرقبة، وتفرز هرمونات للتحكم في عمليات” الأيض”.

وتكون الغدة الدرقية لدى النساء عرضة للالتهاب في فترات ما بعد الولادة بما يسبب خللا في المناعة الجسدية.

ورغم تشابه أعراضها مع تلك التي تصاحب” اكتئاب ما بعد الولادة”، إلا أن تحليل الدم يمكنه الكشف بسهولة عن الخلل، الذي يبدأ عند العديد من النساء بعد الحمل في صورة إفراط في إفراز الهرمونات لا سيما بعد الشهر السادس من الولادة، وهو ما يتسبب في فقدان حاد في الوزن وتسارع في ضربات القلب وعدك انتظام معدل النوم والإجهاد الحاد والحساسة المفرطة للحرارة.

كما يصاحب مرحلة الشفاء من هذا الخلل الهرموني أعرض أخرى منها زيادة الوزن والحساسية المفرطة تجاه البرد.

وسردت أم أسترالية تدعى سيلفيا تفاصيل إصابتها بإفراط في إفرازات الغدة الدرقية بعدما أنجبت مولودتها ايلي منذ عامين حيث قالت: “بعد ثلاثة أشهر من الولادة، شعرت بالتعب الشديد وإجهاد عنيف، كنت أظن أنه أمر طبيعي، ولكن بعد الخضوع لاختبار دم ، اكتشفت أن الأمر هو خلل في إفرازات الغدة الدرقية”.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.