العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

استطلاع: عيد الميلاد يسبب أزمة نفسية لغالبية شباب أستراليا!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – قال واحد من كل ثلاثة شباب أستراليين إنه يشعر بالقلق والاكتئاب والعزلة في عيد الميلاد بحسب استطلاع حديث.

وأضاف الاستطلاع الذي تم إجراؤه بتكليف من ” المؤسسة الوطنية للصحة النفسية للشباب”، والذي شمل الفئات السنية بين 12-25 عاما أن 16 % يودون لو تم إلغاء تلك المناسبة.

إعلان Zone 4

وطالبت الدراسة بضرورة تقديم الدعم النفسي للشباب أثاء عطلات الصيف.

ومن أبرز عناصر القلق التي قال المشاركون إنها تهاجمهم الشعور بالوحدة والملل والصراعات الأسرية.

وقال 88 % من المشاركين في الاستطلاع أن أفكارا سلبية تراودهم بشأن عيد الميلاد ( الكريسماس)، كما قال ثلثا هذا العدد أنهم عادة ما يدخلون في مشاحنات مع ذويهم في عيد الميلاد.

وقال واحد من كل ثلاثة مشاركين إنه يخشى الوحدة وعدم العثور على صديق في تلك المناسبة، بينما عبر ما يربو عن 50 % عن تخوفهم من حجم الإنفاق الشديد المرتبط عادة بتلك المناسبة.

من جانبها، قالت الخبيرة النفسية كريس تانتي إن الشباب المنعزل في مناطق ريفية وإقليمية هم أكثر من يشعرون بالإحباط في عيد الميلاد جراء صعوبة التوصل إلى صداقات، في عيد الميلاد الذي يتسم بالاجتماعية. وأضافت أن بعض الشباب يشعر بالاغتراب النفسي في عيد الميلاد، وعدم القدرة على التفاعل الاجتماعي واستقبال وإعطاء هدايا.

لكن التقرير كشف أن مواقع التواصل الاجتماعي ساعدت الشباب على تخفيف الشعور بالضغوط النفسية في عيد الميلاد، حيث قال أكثر من نصف المشاركين إنهم يلجأون إلى الميديا الاجتماعية للهروب من التوتر والضغوط الأسرية ، بينما قال 46 % إنها تساعدهم على تخفيف الاكتئاب.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.