العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. تحذير من تطبيقات أثناء القيادة تحول الرسائل النصية إلى كلمات مسموعة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – حذرت الشرطة من تطبيقات جديدة على أجهزة السمارتفونز تقوم بقراءة الرسائل النصية وتحويلهاإلى كلمات مسموعة، وتقوم بالاستجابة للرسائل النصية، حيث قالت الشرطة أن ذلك يمثل خطورة على السائقين ويشتت انتباههم، وطالبت بعدم استخدام مثل هذه التطبيقات أثناء القيادة.

ومن بين التطبيقات الجديدة تطبيق يسمى ” تيكست ستار” وهو يقوم بشكل تلقائي بالرد على كافة الرسائل النصية أو رسائل البريد الإلكتروني، عندما يستنبط قيادة السائق للسيارة بسرعة تتجاوز 16 كم/س، وهو تطبيق خاص بأجهزة الأندرويد، ينتتظر نزوله للأسواق في بداية 2013.

إعلان Zone 4

كما أن هنالك تطبيقا آخر يتم استخدامه بالفعل، ويحمل اسم DriveSafe.ly وتتمثل وظيفته على تحويل النصوص إلى كلمات صوتية مسموعة، حيث يقوم بقراءة الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني بصوت مرتفع، حيث يستخدمه السائقون كوسيلة مراوغة هربا من دفع الغرامات في حالة ضبطهم يرسلون أو يستقبلون رسائل نصية أثناء القيادة.

وحذرت الشرطة من أنها ستقوم بتغريم كل من يتم ضبطه يستخدم تلك البرامج لدورها في تشتيت الانتباه.

من جانبه، قال بوب فوسر المسؤول بإدارة المرور بولاية جنوب أستراليا إن خطورة التطبيقات الجديدة تكمن في أنها وسيلة تشتت انتباه السائق أثناء القيادة، لذا لا يجب استخدامها، معتبرا أنها تمثل الخطورة الأكبر على السائقين المبتدئين، لعدم تحليهم بالخبرة الكافية.

ويتطلب استخدام برنامج Drive Safe.ly قيام السائق بتشغيله قبل القيادة ومن ثم يقوم بشكل تلقائي بقراءة الرسائل وتحويل الكلمات النصية إلى كلمات صوتية.

ويستخدم تطبيق ” تيكست ستار” في الولايات المتحدة فقط حاليا، ويعتمد على تقنية الـ “جي بي إس” التي بمجرد تخطي السائق سرعة 16 كم/س تقوم بإطلاق ما يسمى ” معاون الرسائل النصية والبريد الإلكتروني، بحيث يقوم بالرد عليها.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.