العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا… تفاصيل مؤامرة الليبراليين لإسقاط حكومة غيلارد!!

على مسؤولية غراهام بيريت

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – رفض توني أبوت زعيم الاتتلاف الفيدرالي المعارض الاتهامات التي وجهها عضو البرلمان العمالي غراهام بيريت متهما شخصيات ليبرالية بارزة بالتآمر لإسقاط حكومة غيلارد.

وكان العمالي غراهام بيريت نائب المقاعد الخلفية في كوينزلاند قد أرسل خطابا إلى الشرطة الفيدرالية الجمعة الماضية متهما كلا من جولي بيشوب نائبة رئيس الائتلاف، وكريستوفر باين نائب المقاعد الأمامية، والوزير الأسبق بحكومة هاورد مال بروف، ووزير الطاقة في كوينزلاند مارك ماكاردل بالضلوع في مؤامرة سياسية لإلحاق الضرر برئيس البرلمان السابق بيتر سليبر وإسقاط حكومة جوليا غيلارد، مطالبا باتخاذ الإجراءات الجنائية المناسبة.

إعلان Zone 4

وأضاف بيريت أن المؤامرة تتضمن استخدام ادعاءات تحرش جنسي مفبركة لا أساس لها من الصحة عبر مساعد سليبر السابق جيمس أشبي للإضرار السياسي بسمعة بيتر سليبر، وإجباره على الاستقالة من منصبه، ثم يتم انتخاب بروف رئيسا للبرلمان والذي بدوره سيدعم سحب الثقة من حكومة غيلارد، ليتمكن توني أبوت من تولي رئاسة حكومة أستراليا.

وفي تعقيب له على تلك الاتهامات قال أبوت إن حزب العمال يجب أن يعلم أن مثل هذه المؤامرات لم تحدث قط، مشيرا إلى أن الأمر كان متعلقا يتعلق بمدى ملاءمة سليبر لتقلد منصب رئيس البرلمان.

يذكر أن بيريت الذي امتهن المحاماة منذ عام 1999 قال إنه استقى معلوماته حول قضية التآمر من زملاء في البرلمان ولم يلجأ إلى موظفي الخدمات العامة أو موظفي الوزارات للحصول عليها.

وتابع أنه لم يحصل على إذن لكتابة الخطاب لكنه أبلغ مكتب واين سوان نائب رئيسة الحكومة الفيدرالية.

بينما قال متحدث باسم واين سوان: ” وجهة نظر بيريت هي نفي وجهة نظر الحكومة، حيث أن شخصيات ليبرالية بارزة يتعين عليها الإجابة على أسئلة مهمة حول تورطهم في قضية أشبي التي أطاحت برئيس البرلمان”.

يذكر أن المحكمة الفيدرالية قد برأت بيتر سليبر في 12 ديسمبر الماضي من اتهامات التحرش الجنسي بمساعده جيمس أشبي، الذي قال إنه سيستانف عل الحكم.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.