العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

البنوك الأسترالية تشعل غضب أصحاب بطاقات الائتمان!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – كشفت صحيفة ” ذا ويست أستراليان” أن البنوك تفرض على الأستراليين الذين يستخدمون بطاقات الائتمان للتسوق فوائد هائلة تزيد عن 19 % رغم الانخفاض الواضح في الفوائد على القروض.

وتزامنا مع احتفالات عيد الميلاد التي تزداد خلالها معدل التسوق، اشتكى المتسوقون من الفوائد الباهظة التي تتحصل عليها البنوك من مشتريات بطاقات الائتمان.

إعلان Zone 4

ورغم الانخفاض الذي حل بسعر الفائدة الرسمي على القروض منتصف العام الجاري والذي بلغت نسبته 0.4 % إلا أن البنوك أبت أن تخفض معدل الفائدة على بطاقات الائتمان التي تتراوح ما بين 19ـــ 20 %.

وقال متحدث باسم منظمة ” تشويس” المعنية بشؤون المستهلك إن البنوك تتبع أسلوبا ينقصه الشفافية فيما يخص فوائد بطاقات الائتمان.

بينما تبرر البنوك تمسكها بالفائدة الكبيرة إلى المخاطرة التي تحملها بطاقات الائتمان، مشيرة إلى أنها لا يصح أن ترتبط بسعر الفائدة الرسمي.

وتتسم تبريرات البنوك بالتناقض لا سيما وأنها قامت من قبل بزيادة نسبة الفائدة على بطاقات الائتمان عندما زاد معدل الفائدة عامي 2010 و2011.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.