العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

تجار الملابس المستعملة في أستراليا..الاحتيال تحت شعار التبرعات!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – يحقق مصدرو الملابس المستعملة في أستراليا أرباحا هائلة عبر تقمص دور المنظمات الخيرية ودعوة المواطنين للتبرع لمساعدة فقراء الخارج، بينما في الواقع يقومون بتصدير هذه الأشياء واكتناز الأموال.

وكشف تحقيق “فيرفاكس ميديا” أن هنالك شبكة من تجار الملابس المستعملة يقومون باقتباس شعارات المنظمات الخيرية ، التي بدورها تنعت هذا التصرف بالتحايل وخداع الأستراليين للتبرع بينما الهدف الحقيقي لا علاقة له بالأهداف الخيرية.

إعلان Zone 4

ولكي تتجنب بعض شركات المستعملة الوقوع تحت طائلة القانون يقومون بنشر إعلان صغير في إحدى الصحف الورقية بأنهم شركات تجارية، ولكن العديد من الأشخاص لا يلتفتون إليها، ويظنون أنهم يتبرعون لأعمال خيرية لا علاقة لها بتحقيق مكاسب تجارية.

ويشن هؤلاء التجار حملات لجذب المزيد من التبرعات في الأوقات المعروفة بزيادة نسبة أعمال الخير مثل عيد الميلاد.

وتضم قائمة تبرعات المواطنين ملابس وأحذية مستعملة، ويتم تصديرها لتباع في أسواق الشرق الأوسط وآسيا وغيرها بما يدخل ملايين الدولارات في جيوب التجار الذين يتربحون تحت مسمى التبرعات الخيرية.

من جهتها، قالت كيرين كولفيلد رئيسة اتحاد الجمعيات الخيرية إن الخاسر الأكبر من تلك التجاوزات هي الجمعيات الخيرية الحقيقية التي ينصرف عنها حجم هائل من التبرعات لصالح تجار الملابس المستعملة.

يذكر أن العديد من المنظمات الخيرية قد تذمرت من ضعف مبالغ التبرعات هذا العام، وعدم قدرتها على تلبية احتياجات الفقراء الذين يلجأون إليها لمساعدتها.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.