العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: عملاء “ازيو” يطلبون حصانة للتدريب مع “القاعدة”!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – طالبت دائرة الادعاء العام الأسترالية بمنح العملاء والمخبرين العاملين لدى منظمة الاستخبارات الأمنية الأسترالية ” ازيو” حصانة خاصة يستطيعون خلالها التسلل بين المنظمات الإرهابية مثل تنظيم القاعدة والتدريب معهم في عمليات تنكرية، لا سيما وأن الحماية القانونية اللازمة ليست متوافرة الآن، إذ يتعرض عملاء ومخبرو ازيو لملاحقات قضائية في ظل القانون الحالي.

وقالت متحدثة باسم الادعاء العام إن ازيو تطلب معاملة القائمين بمهام تنكرية بذات الحصانة القانونية التي يتمتع بها ضباط الشرطة العاملين في الخفاء.

إعلان Zone 4

وتابعت المتحدثة الرسمية: ” نرغب في التيقن من امتلاك مؤسساتنا الأمنية السلطة اللازمة لحماية الأستراليين من خطر الإرهاب، وهو ما حدا بنا للمطالبة بتعديلات في القانون تمنحهم تلك الحصانة”.

وتابعت: ” يتطلب الأمر أحيانا من ازيو التعامل بشكل خفي مع أشخاص يشتبه بتورطهم في عمليات إجرامية.

من جانبها، حذرت فيفيان توم المفتش العام على الأمن والمخابرات من أن عملاء أزيو لا يستطيعون العمل في منطقة رمادية، وأضافت: ” منحهم الحصانة اللازمة من القانون سيكون له دورا ملحوظا إيجابيا لمنظمة ازيو”.

وأشارت توم إلى أن المخابرات والأمن في أستراليا يجب أن يعملا تحت مظلة قوانين حامية لهم.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.