العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. الائتلاف يتراجع عن وعد المشروعات الثلاثة!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – تراجع الائتلاف الفيدرالي المعارض عن وعود سابقة بتخصيص 4 مليار دولار لإقامة ثلاثة مشروعات في ملبورن وسيدني وبريزبن وشراء أوناش ورافعات، في غضون عام من فوز الائتلاف بالانتخابات الفيدرالية المقبلة المزمع عقدها العام المقبل.

وكان توني أبوت رئيس الائتلاف الفيدرالي المعارض قد صرح في وقت سابق بأنه يرغب في حالة فوزه بالانتخابات القادمة في توفير الرافعات والبلدوزرات اللازمة لإقامة المشاريع الكبرى، كما تعهد بثلاثة مشروعات رئيسية؛ تتضمن بناء طريق ويست كونيكس في سيدني، وإنشاء رابط بين شرق وغرب ملبورن، خلال عام من تقلده رئاسة الحكومة إذا قدر له الفوز بالانتخابات المقبلة.

إعلان Zone 4

ولكن خلال مقابلة مع ” فيرفاكس ميديا” قال وارين تروس وزير النقل في حكومة الظل إن تحديد موعدا لبدء هذه المشاريع سيكون أمرا صعب المنال، مشيرا إلى أن المشروع الذي وعد أبوت بتنفيذه في ملبورن يتطلب التريث للمزيد من التخطيط والحصول على موافقات متعددة، وكذلك مشروع سيدني، يلزمه وقت لا يقل عن عامين أو أكثر.

وكان أبوت قد تعهد بتخصيص 1.5 مليار دولار لطريق “ويست كونيكس” و 1.5 مليار دولار لمشروع الرابط الشرقي الغربي في ملبورن، ومليار دولار لانشاء طريق يحمل امتدادا لمدخل بريزبن.

ويلزم المشروعات الثلاثة استثمارات قطاع خاص جوهرية، إلا أن حكومة فيكتوريا لا تزال تلتزم الصمت الدائم حول السبل التي يمكن بها تمويل مشروع الرابط الشرقي الغربي بملبورن، ولكن وزرة النقل تقول إن المشروع يلزمه 13 مليار دولار على الأقل لإنجازه.

وأضاف وارين تروس أن الائتلاف يبحث عن طرق مبتكرة لكيفية المساهمة في تمويل تلك المشروعات التي وصفها بالمخاطرة، وتابع: ” لا أميل لفكرة أن يستأثر القطاع الخاص بأرباح المشروعات، المشاركة مطلوبة في المكسب والخسارة”، والتمويل المشترك بين الحكومة والقطاع الخاص أفضل سبل إنجاز المشروعات”.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.