العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

الحكومة الأسترالية تخفض عدد مستفيدي خطة ” الرعاية الصحية عن بعد”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – من المقرر أن ترتفع تكلفة الرعاية الصحية الخاصة المتعلقة بملايين الأستراليين بداية من يوم الثلاثاء القادم الذي يتزامن مع بداية العام الجديد 2013، بعد أن قررت الحكومة الفيدرالية إحداث تخفيضات في دعم خطة الرعاية الصحية التي تحمل اسم Telehealth scheme أو الرعاية الصحية عن بعد، وتخفيض عدد المستفيدين منها وفقا لتغييرات جغرافية معينة.

وسيضطر بعض الأطباء إلى تجميد العمل بمعدات المتعلقة بالخطة الجديدة والتي تساوي ملايين الدولارات.

إعلان Zone 4

وبداية من 1 يناير سيتم حرمان أكثر من 8 مليون شخص من الدعوم التي كانت تخصصها الحكومة الفدرالية لاستشارات طبية عبر شبكة الإنترنت، حيث تعاقدت الحكومة مع أطباء متخصصين للتواصل مع المرضى عبر محادثات صوت وصورة خلال شبكة الإنترنت.

ومن أكثر الولايات المضارة جراء التغييرات الجديدة ولاية جنوب أستراليا التي تضم نحو 1.1 مليون من المستفيدين بالاستشارات الطبية عن بعد في الضواحي والمدن شمال وشمال غرب الولاية، حيث نصت التغييرات الجديدة على تخفيض المستفيدين من النظام إلى 421 ألف.

وسيضطر المرضى في مناطق ويلونغا وسيليكس بيتش وماكلارين فيل وغيرها من المناطق إلى السفر إلى عاصمة الولاية للعلاج، بعد أن كانوا يتلقون الخدمة الطبية دون التحرك من أماكنهم.

من جانبه، قال الدكتور ستيف هامبلتون رئيس الجمعية الطبية الأسترالية إن التغييرات الجديدة ستخلق مشكلة لدى العديد من المرضى الذين يواجهون صعوبات في التنقل، مشيرا إلى أنه تلقى شخصيا شكاوى متعددة من أطباء يحذرون من المخاطر التي تعترض بعض المرضى نتيجة التغييرات الجديدة.

وتوفر التغييرات الجديدة للحكومة 128.5 مليون دولار من إجمالي 620 مليون دولار التكلفة الإجمالية للخطة.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.