العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أهم المستجدات في أستراليا في بداية العام الجديد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – من المقرر أن يشهد الثلاثاء القادم الذي يتزامن مع مطلع العام الجديد 2013 بداية تطبيق تحويل الأمهات العازبات من مستحقات لبدل الأمومة ورعاية الأطفال إلى بدل البطالة عند وصول أصغر الأبناء إلى سن الثامنة في خطوة ستقلل من المبالغ التي يتقاضينها هؤلاء الأمهات اللواتي لن يحصلن على أكثر من 35 دولار يوميا.

كما سيتم تطبيق تعديلات جديدة تمنح وقتا أطول للعمال النقابيين في رفع شكاوى الفصل التعسفي.

إعلان Zone 4

وأحدث القرار الخاص بالأمهات العازبات جدلا كبيرا إذ لن تفي 35 دولار يوميا بالاحتياجات اللازمة لهؤلاء الأمهات، بحسب تصريحات د. كاسندرا غولدي رئيسة المجلس الأسترالي للخدمات الاجتماعية، وأضافت أن بدل البطالة الذي يطلق عليه Newstart لم تزد قيمته منذ سنوات عديدة، مما ينذر بمدى المعاناة التي ستحياها الأمهات التي ستحياها هؤلاء الأمهات.

من ناحية أخرى، ستبدأ الحكومة مع مستهل العام الجديد في تنفيذ وعدها في منح العائلات ” منحة طلاب المدارس” بحيث تحصل العائلة على 410 دولار سنويا لطلاب المرحلة الابتدائية، و820 دولار سنويا لطلاب المدارس العليا.

كما سيبدأ يوم الثلاثاء زيادة رسوم التأشيرات السياحية إلى 360 دولار، مع تجميد البدلات التي يحصل عليها بعض الطلاب.

كما يبدأ تنفيذ تغييرات جديدة في “قانون العمل العادل” عبر إطالة أمد السماح للمفصولين برفع دعاوى الفصل التعسفي من 14-21 يوما.

وعلى الصعيد العالمي، ستبدأ أستراليا مهام عضويتها في مجلس الأمن الممتدة لعامين، بالإضافة إلى بداية تنفيذ اتفاقية التجارة الحرة مع ماليزيا.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.