العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسباب وفاة 144 ألف شخص في أستراليا عام 2010

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – أصدر المكتب الأسترالي للإحصائيات أرقاما تفصيلية عن عدد الراحلين في أستراليا عام 2010 وأسباب الوفيات ونسبتها.

وتكشف الإحصائيات أن حوالي 144 ألف شخص وافتهم المنية عام 2010، بينهم أكثر من 43 ألف قضوا نحبهم بسبب مضاعفات السرطان، بينما توفي حوالي 45 ألف لأسباب تتعلق بالدورة الدموية مثل أمراض القلب.

إعلان Zone 4

ولقي أربعة أشخاص مصرعهم لأسباب تتعلق بالتزلج، بينما توفي 6 أشخاص بسبب الثعابين والسحالي والدبابير والزنابير والنحل.

ومات البعض غرقا، وبعض آخر قضى نحبه إثر سقوط من السلالم، كما قتل عدد كبير جراء حوادث العنف أو حوادث السيارات.

من جهته، قال ديريك ويليامسون مدير متحف الأمراض البشرية بجامعة نيو ساوث ويلز إن الأسلوب الذي ينتهجه الإنسان في حياته يؤثر بشكل كبير في طريقة وفاته، مشيرا إلى أن المدخنين على سبيل المثال تزداد احتمالات وفاتهم بسبب سرطان الرئة.

وتابع أن مرض السكري أضحى سببا لموت العديد من الأشخاص، واستطرد أن الحرص على تطعيم الأطفال في المواعيد المحددة تجنبهم الإصابة بالعديد من الأمراض مثل الحصبة والدفتيريا.

وساهم انخفاض معدل التدخين في أستراليا في انخفاض نسبة حالات الموت المبكر مقارنة بالولايات المتحدة، كما أن جرائم القتل في أستراليا قليلة مقارنة بالولايات المتحدة بحسب تصريحات البروفيسور ثيو فوس مدير مركز الأمراض بجامعة كوينزلاند. كما تشير الأرقام إلى انخفاض ملحوظ في نسبة الانتحار في أستراليا خلال الفترة من 2000-2010.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.