العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

التراخوما مرض يهدد سكان أستراليا الأصليين

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – فشلت خطة وضعتها الحكومة الفيدرالية للحد من تفشي مرض التراخوما الذي يصيب العين وينتشر بين سكان أستراليا الأصليين، حيث تمثلت أهم أسباب الفشل في البيروقراطية واللا مبالاة.

وأستراليا هي الدولة المتقدمة الوحيدة في العالم التي ينتشر بها المرض، حتى أن منظمة الصحة العالمية أعلنت قلقها على صحة السكان الأصليين في أستراليا.

إعلان Zone 4

والمعروف أن ذلك المرض ينتشر بشكل كبير في دول العالم الثالث، لا سيما في إفريقيا، ويتم معالجته طبيا بسهولة باستخدام المضادات الحيوية، وبعض تعليمات النظافة الشخصية.

وكانت حكومة كيفن راد السابقة قد خصصت 16 مليون دولار للتخلص من المرض عام 2008، كجزء من 58 مليون دولار خصصت لرعاية عيون سكان أستراليا الأصليين.

من جهته، قال البروفيسور جون فاندر إن البروقراطية الصحية في ولاية نيو ساوث ويلز تعرقل تحقيق تحسن ملموس في نسبة الإصابة بالتراخوما.

بينما قدرت وحدة صحة العيون بجامعة ملبورن عدد المصابين التراخوما بين سكان أستراليا الأصليين في المجتمعات النائية بنحو 20 ألف، بينهم 5000 طفل.

وقال البروفيسور هوغ تايلور رئيس الوحدة إنه يمكن القضاء على تفشي المرض في غضون 5 سنوات بشرط التمويل الكافي والتعاون.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.