العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: حصص “رياضيات Maths” إجبارية يومية لتلاميذ نيو ساوث ويلز الصغار

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – من المقرر أن يبدأ تطبيق ساعات يومية إجبارية لتنمية مهارات الحساب في أول 3 سنوات دراسية وفقا لخطة قدمتها حكومة نيو ساوث ويلز بهدف زيادة مهارة الـ”رياضيات Maths” لدى الأطفال من مرحلة الروضة حتى السنة الثانية.

وتبدو الخطوة مماثلة لما يسمى ” ساعة القراءة والكتابة ” التي نفذتها المدارس الإنجليزية في أواخر التسعينيات من القرن المنصرم، والتي أسهمت إلى حد كبير في تحسن ملحوظ فيما يتعلق بمهارات القراءة لدى التلاميذ.

إعلان Zone 4

وكتب وزير التعليم في نيو ساوث ويلز أدريان بيكولي إلى قطاعات المدارس الحكومية والكاثوليكية والمستقلة موضحا شروط التمويل الإضافي للخطة الجديدة، بينها شروط تتعلق بالتقييم والمساءلة.

وقال بيكولي لـ ” ويك إند أستراليان” إن الخطة الجديدة منبعها توصية من لجنة استشارية حول القراءة والحساب، برئاسة كين بوسطن، والتي اكتشفت خللا كبيرا في عنصر تدريب التلاميذ على مهارات الحساب، وأن هنالك اهتماما بتخصيص أوقات للقراءة والكتابة مع إهمال الحساب.

ورغم عدم تحديد مقدار الوقت الذي يجب أن يكرس يوميا لدروس الحساب، إلا أن المدارس ملزمة بتفصيل الأوقات التي ستخصصها لتنفيذ الخطة الجديدة.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.