العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

“خسائر بشرية” و”انفجار مستودعات للأسلحة”.. المرصد يكشف تفاصيل “ضربات إسرائيلية” في سوريا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأربعاء، إن الضربات الجوية التي استهدفت مواقع سورية، في ساعة متأخرة من ليل الثلاثاء، أدت إلى انفجار مستودعات أسلحة ما أدى إلى “خسائر بشرية”، في مدينة حمص. 

وكشف المرصد عن أن الضربات التي قال إنها “إسرائيلية” استهدفت “محيط مطار دمشق الدولي وكتيبة للدفاع الجوي في منطقة الضمير، وفي القسم الجنوبي الغربي من محافظة حمص”، بينما لم تؤكد إسرائيل شن أي عملية عسكرية في سوريا.

إعلان Zone 4

كما أشار المرصد إلى أنه “سُمع أصوات انفجارات في كل من محافظتي حماة واللاذقية، نتيجة تصدي المضادات الأرضية لأهداف في أجواء المنطقة”. من جهتها، قالت وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري “سانا” إن “الخسائر اقتصرت على الماديات”.

وأشارت الوكالة إلى أن الدفعات الجوية التابعة للنظام “تصدت” لهجوم “إسرائيلي من الأجواء اللبنانية”.

ومنذ اندلاع النزاع في سوريا، في عام 2011، ترد تقارير عن شن إسرائيل غارات في سوريا، غالبا ما تستهدف فيها مواقع إيرانية أو تابعة لحزب الله اللبناني أو للقوات السورية.

لكن الضربات الجوية الجديدة، تأتي بعد توقف دام لنحو شهر كامل. 

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكن الجيش الإسرائيلي أورد في تقريره السنوي أنه قصف في 2020 حوالى 50 هدفاً في سوريا، من دون أن يقدم تفاصيل.

وفي نهاية فبراير، وجهت إسرائيل، وفق المرصد السوري، ضربات استهدفت “المنطقة المحيطة بالسيدة زينب جنوب العاصمة دمشق”، والتي يتواجد فيها مسلحون إيرانيون ومن حزب الله.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.