العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا تمدد منع سفر مواطنيها إلى الخارج لثلاثة أشهر أخرى

رئيس الوزراء يمتنع عن تحديد تأريخ معين لاعادة فتح الحدود الدولية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قررت أستراليا تمديد اغلاق الحدود الدولية لثلاثة اشهر اخرى ومنع مواطنيها من السفر إلى الخارج حتى ايلول سبتمبر إلا وفق أسباب محدود ومن خلال الحصول على إذن خاص من دائرة الهجرة والحدود.

وبهذا التمديد ستبقى الحدود الدولية مغلقة باستثناء السفر الى نيوزلندا بموجب ترتيبات فقاعة السفر الحالية والتي من المتوقع توسيعها قريبا لتشمل سنغافورة ايضاً.

إعلان Zone 4

في غضون ذلك، أعلن رئيس الوزراء سكوت موريسون عن اتفاق مبدئي مع سنغافورة للبدء باجراءات لتنفيذ فقاعة سفر بين البلدين بعد زيارة قصيرة قام بها اليها وهو في طريقه إلى لندن لحضور قمة مجموعة السبع.

وفي ذات الوقت رفض موريسون أن يحدد موعدا أو تأريخاً معيناً لاعادة فتح الحدود الدولية.

هذا وتسعى بعض الولايات من جانبها لتبني اجراءات بالاتفاق مع الكومنويلث تستثني بعض المسافرين الدوليين للقدوم إلى أستراليا.

وفي هذا الاطار، أعلنت ولاية نيو ساوث ويلز عزمها اطلاق برنامج تجريبي يسمح باستقبال 250 طالباً دولياً كل اسبوعين للدراسة في جامعات الولاية.

وبحسب البرنامج، فأنه سيجري حجر الطلبة لمدة 14 يوماً بعد وصولهم إلى نيو ساوث ويلز في سكن خاص للطلبة مخصص اغرض الحجي الصحي.

وستبدأ الولاية بتنفيذ هذا البرنامج مطلع الشهر المقبل (تموز-يوليو).

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.