العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

المرصد السوري يكشف حصيلة ضحايا “مجزرة السبت الأسود”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

في واحدة من أكبر المجازر في مدينة عفرين (شمالي غربي حلب)، ارتفع عدد القتلى جراء سقوط قذائف صاروخية أطلقتها قوات النظام على مستشفى الشفاء، السبت، إلى 19 شخصا بينهم 17 مدنيا، ضمنهم نساء وأطفال، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد إن مجزرة “السبت الأسود” ضمن مدينة عفرين الخاضعة لنفوذ القوات التركية أودت بحياة 17 مدنيا من ضمنهم سيدة وطفلها و3 نساء من كوادر المستشفى وطبيب وسيدة أخرى وطفلة، بالإضافة لقيادي في  فصائل “غصن الزيتون” وعنصر من الشرطة.

إعلان Zone 4

وأوضح أن النظام أطلق قذائف صاروخية من مواقعه في الزيارة وأبين على المدينة، في استهداف مباشر لمشفى الشفاء، لافتا إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود أكثر من 25 جريح بعضهم في حالات خطرة ومن ضمنهم نساء وأطفال.

وتعد “مجزرة السبت”، كما وصفها المرصد، هي الأكبر من حيث الخسائر البشرية منذ مجزرة الثلاثاء الأسود قبل أقل من 14 شهرا.

وكان المرصد السوري وثق في 28 أبريل عام 2020 الفائت، مقتل 52 شخص بينهم 11 طفلا دون سن الثامنة عشر، و12 مقاتلا من الفصائل، ممن قضوا جميعا جراء انفجار شاحنة تحمل محروقات على بعد عشرات الأمتار من مقر الوالي في شارع راجو بمدينة عفرين.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.