العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

وزير الاتصالات الأسترالي: الغموض سبب أزمة “حفلات الزفاف”

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – أثار تبرير وزير الاتصالات الأسترالي مالكولم تيرنبول لممارسات قام بها مسؤولون في الائتلاف تتعلق بحضور حفلات زفاف واستقطاع تكاليف الانتقال من أموال دافعي الضرائب الكثير من الجدل داخل أستراليا.

وكان تيرنبول قد وصف القوانين المتعلقة باستحقاقات أعضاء البرلمان بأنها “غامضة”

الملاحظ في المجتمع الأسترالي أن هنالك حالة ملحوظة من عدم التسامح تجاه أي سياسي يرتكب تجاوزات.

وأدلى تيرنبول بتصريحات لشبكة “ايه بي سي “الأسترالية قال فيها إنه يعتقد بدرجة كبيرة بوجود نوع من الغموض تحيط القوانين التي تشمل مستحقات أعضاء البرلمان.

وكان العديد من مسؤولي الائتلاف قد ثبت تورطهم في تكبيد دافعي الضرائب مصاريف انتقالهم لحفلات زفاف خاصة، مثل جورج برانديس، الذي أصبح حاليا المدعي العام الفيدرالي، و “برنابي جويس”، الذي يشغل حاليا منصب وزير الزراعة.

لكن برانديس استجاب للغضب الجاهيري وأعاد مبلغ 1683 دولارا إلى وزارة المالية، دون أن يعترف بارتكابه أي تجاوزات، رغم أنه المسؤول القانوني الأول في أستراليا.

كما أعاد جويس مبلغ 650 دولارا كان قد أخذها كمصاريف انتقال لحفل زفاف في الهند، لكنه وصف ذلك اليوم بأنه كان بمثابة”يوم عمل عادي”.

وكان كل من جويس وجولي بيشوب وزيرة الخارجية الأسترالية وتريزا غامبارو عضوة المقاعد الخلفية بالائتلاف قد كبدوا دافعي الضرائب 12 ألف دولار للرجوع من الهند إلى أستراليا بعد حضورهم حفل زفاف عام 2011.

كما تعرض رئيس وزراء أستراليا توني أبوت لموقف محرج بعد أن ثبت أنه استفاد أيضا من دافعي الضرائب لحضور حفل زفاف صوفي ميرابيلا، عضوة المقاعد الأمامية السابقة، وذلك في عام 2006، غير أن أبوت أعاد الأموال أيضا.

 

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.