العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

فوز لائحة “نقابة 2024” في انتخابات مهندسي الشمال مقابل خرق واحد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شهدت انتخابات نقابة المهندسين في طرابلس والشمال يوم الأحد الماضي منافسة حامية بين 4 لوائح، وتأخرت نتائجها إلى ما بعد منتصف ليل الأحد – الإثنين، وأسفرت عن فوز لائحة “نقابة 2024” برئاسة بهاء حرب وحظيت بدعم تيارات سياسية وقوى نقابية كحزب “القوات اللبنانية” وتياريّ “المستقبل” و”العزم” والجامعة المرعبية وغيرها، في مقابل خرق واحد حققته لائحة النقيب السابق فؤاد ضاهر لصالح المهندس بشار الحسن. وجاءت النتائج على الشكل التالي:

لمركز النقيب المهندس بهاء حرب ( 1136 )

إعلان Zone 4

ـ فرع الكهرباء المهندس محمد شيخ النجارين ( 891 )

ـ فرع الميكانيك المهندس زكريا عقل ( 1542)

هيئة عامة

المهندس خضر حسين ( 943 )

المهندس هيثم مولوي ( 999 )

المهندس نقولا سليمان ( 890 )

المهندسة ريما منصور ( 892 )

المهندسة صولانج حويك ( 844 )

المهندس بشار احمد الحسن بـ ( 868 ) بدل المرشح المهندس بدواني جبور الذي نال ( 779 ) وهو الخرق الوحيد.

صندوق تقاعدي

المهندس مروان صابونجي ( 905 )

المهندس صلاح شعراوي ( 1181 )

أعضاء لجنة مراقبة الحسابات

المهندسة يمن الرواي (979)

المهندس رضوان الراسي (568)

المهندس وسام العلي (526)

ـ المجلس التأديبي

حسين الكلل بالتزكية

وهنا نبذة عن الأعضاء الفائزين الجدد.

النقيب المنتخب بهاء حرب: مهندس مدني رئيس لائحة نقابة 2024 ، ترأس بلدية تنورين، رجل أعمال يتمتع بعلاقات واسعة في الخارج لا سيما في دول الخليج العربي. ويقول حرب: “إنتهت الإنتخابات وبدأت مرحلة العمل لأجل النقابة. إن خبرة 40 سنة في العمل والمؤسسات في لبنان والخارج سأضعها في خدمة النقابة. سأتعاون مع جميع الزملاء للوصول إلى نقابة متطورة، عصرية، على قدر طموحات المهندسين وطموحاتنا جميعاً”.

زكريا عقل – فاز عن رئاسة فرع الميكانيك في انتخابات الأحد، مرشح مستقل مدعوم من تيار “العزم”، انتسب إلى نقابة المهندسين عام 1995 وأسّس مكتباً هندسياً ثم اتّجه إلى التعليم المهني في أكثر من معهد شمالي. يملك خبرة طويلة في مجاله وفي العمل النقابي. في فرع الميكانيك يؤكد أنه “سيسعى إلى تطويره بالتعاون مع مهندسي الفرع وهناك أفكار عدّة سيتمّ العمل على بلورتها في المرحلة المقبلة، إلى جانب متابعة قضايا المهندسين كافة لا سيما الشباب منهم وكل ما يؤدي إلى تحسين العمل النقابي”.

محمد شيخ النجارين فاز عن رئاسة فرع الكهرباء، مهندس معلوماتية وحائز على دبلوم هندسة كهرباء ودكتوراه في التحكم الآلي، مرشح تيار “المستقبل” للإنتخابات الأخيرة. يقول شيخ النجارين: “بالرغم من التحديات الكبيرة الضاغطة لكننا سنعمل كفريق واحد ولدينا نقيب لديه خبرته ومجلس متجانس وهناك خطة مستقبلية سننفّذها في فترة ولايتنا، وستكون لصالح جميع المهندسين”.

صولانج الياس الحويك مرشحة “القوات اللبنانية”، من مواليد حلتا البترون، خرّيجة الجامعة اللبنانية ـ الفرع الثاني في الهندسة وعملت في العديد من المشاريع الهندسية في لبنان والعالم. فازت في الإنتخابات الأخيرة عن الهيئة العامة. تقول الحويك: “سأعمل في النقابة لأجل المهندسين وكلّ ما يحقق طموحاتهم. سيكون هدفنا تطوير النقابة، وستتوحّد جهودنا وتطلّعاتنا جميعاً لبرنامج عمل موحّد يؤدّي إلى تعزيز المهنة ورفع شأن النقابة والمهندسين”.

نقولا أنطون سليمان – مهندس أشغال عامة تخرّج من المعهد العالي لكلية الهندسة في الجامعة اليسوعية سنة 1987 وانتسب إلى النقابة في العام 1988، صاحب مكتب استشاري هندسي منذ ذاك الحين. مرشح “القوات اللبنانية” لانتخابات نقابة المهندسين في الشمال، أمين سر النقابة ما بين أعوام 2012 و 2014 وله باع طويل في العمل النقابي. يقول: “سنتعاون مع النقيب والمجلس الجديد وسننكبّ على فتح آفاق عمل للمهندسين والخريجين وتنفيذ المشاريع التي تخدم النقابة بروح التعاون بين الجميع”.

خضر محمود حسين – مهندس مدني استشاري – خريج مؤسسة الحريري ومرشح تيار “المستقبل”. انتسب إلى النقابة عام 1993، وحائز على بكالوريوس هندسة مدنية من جامعة بيروت العربية، عضو مكتب فرع المدنيين الاستشاريين في نقابة طرابلس. يقول: “نتطلع إلى متابعة شؤون المهندسين في النقابة لناحية مشاكلهم مع التأمين والمكتب الفني ومع دوائر التنظيم المدني وغيرها، فكل ما يطوّر عمل النقابة والمهندسين سيكون في صلب اهتماماتنا، كما سنعمل على مشاريع استثمارية للمحافظة على أموال النقابة وتحسين أدائها”.

ريما عبدو منصور، مواليد حلبا عكار، حائزة على دبلوم في الهندسة المدنية ورئيسة لجنة المهندسات اللبنانيات في نقابة المهندسين طرابلس 2017 – 2021. فازت عن الهيئة العامة على لائحة “نقابة 2024”. تقول: “سنكون أوفياء للوعود التي أطلقناها وسنعمل بكل قوتنا من أجل نقابة تواكب التطور والحداثة وتحمي حقوق المهندس وتقف إلى جانبه وتدعمه، وسأعمل على تشجيع المهندسات للإنخراط في العمل النقابي”.

المهندس بشار الحسن: بروفسور في كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية ورئيس قسم الكهرباء والإلكترونيك – طرابلس. أمين سر نقابة المهندسين 2018 – 2019 وعضو مجلس نقابة طرابلس 2016 – 2019. فاز كمرشح عن الهيئة العامة في لائحة الإنقاذ النقابي التي ترأسها النقيب السابق فؤاد ضاهر. يعتبر الحسن “أننا أمام مرحلة جديدة وسنعمل لجميع المهندسين بالتعاون مع زملائي داخل مجلس النقابة. نأمل خيراً من النقيب الجديد والزملاء جميعاً لمرحلة عمل قادمة وكل ما فيه خير للمهنة والنقابة والمهندسين سنكون إلى جانبه وكذلك سنرفض كل ما يكون عكس هذا التوجّه”.

ومن المفترض أن تتم اليوم 11 صباحا عملية التسلّم والتسليم بين النقيب حرب والنقيب السابق بسام زيادة في مقرّ النقابة في طرابلس.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.