العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

حكومة أستراليا: خصخصة ميديبنك تنتهي مع الكريسماس

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – اتخذت الحكومة الفيدرالية قرارا بالتخلص من شركة التأمين الطبي الشهيرة ميديبك برايفت”بحلول عيد الميلاد القادم “الكريسماس”.

وكانت الحكومة قد قررت في أبريل الماضي طرح أسهم الشركة للعامة، بحيث يتملكها الشعب الأسترالي، وعدم بيعها لمستثمر واحد، كما أعلنت الجمعة الماضي المضي قدما في صفقة البيع البالغ مقدارها 4 مليار دولار.

لكن وضع أصحاب السندات الحاليين ما زال غامضا، حيث طلب المئات منهم امتلاك أسهم مجانية في الشركة استنادا على أن مساهماتهم ساعدت في تمويل الشركة منذ انطلاقها عام 1976

وقالت الحكومة إنها بصدد دراسة أوضاع هؤلاء خلال الأسابيع القادمة، كما يتوقع أن يبدأ طرح الأسهم في أكتوبر عن طريق المفوضية الأسترالية للأوراق المالية والاستثمارات.

وأعلن وزير المالية الفيدرالي ماثياس كورمان إنه لا يوجد ما يستدعي بقاء الشركة في قبضة الحكومة، معتبرا أن الخصخصة من شأنها إزالة التضارب الحالي بين كون الحكومة المنظم لسوق شركات التأمين الخاصة، وأن تكون في ذات الوقت مشاركة في هذا البيزنس، بما يخلق تضارب مصالح واضح.

القيمة التي حددتها الحكومة لخصخصة الشركة ، 4 مليار دولار، هي الأعلى منذ خصخصة شركة شحن في كوينزلاند بقيمة 4،6 مليار دولار.

ويرى خبير الأسهم دانيال مور إنه بالرغم من أن المستثمرين قد يكونون ليسوا على دراية كاملة بقطاع التأمين، وإيجابياته وسلبياته، إلا أنهم على الأقل يألفون خدمات القطاع، لا سيما وأن صفقة البيع متعلقة بشركة مثل ميديبنك برايفت تمتلك نطاقا واسعا من الشهرة والصيت.

 

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.