العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. مسؤول طاقة لسكان نيو ساوث ويلز: ستستحمون بمياه باردة

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – قال جيمس بولدرستون رئيس شركة” سانتوس” للطاقة إن سكان نيو ساوث ويلز يواجهون نقصا حادا في الغاز، وقد يضطرون إلى الاستحمام بمياه باردة إذا قشلت حكومة مايك بيرد في تنفيذ سياسات غاز أكثر صرامة.

ويشرف بولدرستون على مشروع غاز في “نارابري” يتوقع أن يوفر نحو 50 بالمائة من احتياجات الغاز بالولاية الأسترالية، لكنه أخبر صحيفة الديلي تلغراف أن النقص في إمدادات الغاز سيؤثر بشكل صارخ على الولاية، بالإضافة إلى صعود متوقع في أسعار الغاز، قد يصل إلى الضعف، بحلول عام 2018 .

ونوه إلى أن الولاية الأسترالية تضم 1.1 مليون عائلة تعتمد على الغاز الطبيعي كمصدر أساسي لتسخين المياه وطهي الطعام، كما أن 54 بالمائة من المنشآت الصناعية تستخدمه مصدرا أساسيا للطاقة، لافتا إلى اعتماد آلاف الوظائف، بشكل مباشر أو غير مباشر على المنتجات المرتبطة به.

وفي سياق مشابه، تسبب نقص الغاز في داروين الأسبوع الماضي في قطع الكهرباء عن 50 ضاحية، كما أثر ذلك على إشارات المرور، واضطرت المنشآت التجارية إلى استعمال المولدات.

لكن بوادرستون قال إن الوضع في نيو ساوث ويلز أكثر تعقيدا من داروين، كونها تعتمد على واردات الغاز بنسبة 95 بالمائة ولا تمتلك الاحتياطي اللازم لمواجهة نقص الإمدادات.

 

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.