العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

تحويل الأموال على مائدة مجموعة العشرين في أستراليا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – تؤيد أستراليا اتفاقا عالميا يستهدف تخفيض رسوم التحويلات المالية، في الوقت الذي ينضم فيه رئيس الوزراء توني أبوت إلى قادة قمة العشرين التي تنطلق بعد أيام لفرض ضغوط على البنوك ووكالات دفع الأموال لتخفيض رسوم تحويل الأموال.

يأتي ذلك في ظل اهتمام مشترك من قادة دول مجموعة العشرين بضرورة تحرير تدفق الحوالات المالية التي تمثل مصدرا حيويا للدخل لعائلات الدول النامية.

وعلمت الأستراليان أنه من المنتظر التوصل لاتفاق في قمة مجموعة العشرين التي تنطلق نهاية الأسبوع بمدينة بريزبن، لحل مشكلة التحويلات والتي تمثل معوقا للمهاجرين في الدول الغنية إذ يضطرون إلى دفع رسوم تبلغ 20 بالمائة لإرسال نقود إلى عائلاتهم.

لكن الاتفاق المنتظر قد يواجه عقبات من قوانين الأمن القومي التي تجبر المصارف على وضع تشديدات غليظة على عمليات تحويل

وتقليص علاقاتها مع المؤسسات الأجنبية المعنية بذلك.

ومن المقترحات المنظورة أن يسمح لأستراليا بإرسال 7 مليار دولار إلى الخارج سنويا دون دفع رسوم تحويل باهظة، لذا فإن ذوي الحاجة في الأقطار النامية يمكنهم الاعتماد على دخل إضافي ثابت يرسله ذويهم في أستراليا.

وحث قيادات مجتمعية البنوك بتأجيل أي إغلاقات ينتظر أن تبدأ خلال أسابيع. لتمكين المهاجرين من تحويل أموال إلى ذويهم مع اقتراب الكريسماس.

وحث البنك الدولي على ضرورة استغلال قمة مجموعة العشرين لتقليص نفقات تحويل الأموال، مشيرا إلى أن تخفيض تكلفة رسوم التحويل إلى 5 بالمائة من شأنه أن يدر إيرادات إضافية، ويشجع المزيد على تحويل أموالهم.

وبجري الأستراليون سنويا نحو 20 مليون عملية تحويل أموال بقيمة إجمالية تناهز 7 مليار دولار. وفقا لإحصائيات المركز المالي للدراسات المالية الذي قدر التحويلات المالية السنوية في العالم بنحو نصف تريليون دولار.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.