العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

الغموض يحيط ضريبة السلع والخدمات في أستراليا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – حاول وزير المالية الأسترالي ماثياس كورمان نفي أي مخططات لحكومة لأبوت لرفع ضريبة السلع والخدمات، بالرغم من أن وزير التجارة أندرو روب من المؤيدين لمد نطاق الضريبة.

وقال روب في تصريحات له الأسبوع الجاري إن ضريبة السلع والخدمات ينبغي أن يمتد نطاقها إلى منتجات مثل الأغذية الطازجة، وكذلك التعليم، فيما قد تكون علامة على حملة تطلقها حكومة أبوت لتمرير مثل هذه القضية الشائكة.

لكن كورمان قال لفيرفاكس ميديا إن الحكومة ليس لديها مخططات لإجراء تغييرات في الضريبة قبل

الانتخابات الفيدرالية القادمة، المزمع إجراؤها عام 2016.

لكن تصريحات كورمان تتناقض أيضا مع مطالبات وجهها ثلاثة من أصحاب المقاعد الخلفية الليبرالية بإحداث تغييرات كبيرة في سياسة الضرائب التي تنتهجها الحكومة.

وكان ذلك كافيا لحزب العمال لتوجيه اتهامات للحكومة بأنها تشن حملة لبناء دعم لتغيير الضريبة.

من جانبه، قال أندرو ليغ مساعد وزير الخزانة في حكومة الظل: “الأستراليون يعلمون الآن أن حملة الحزب الليبرالي لزيادة الضريبة باتت الآن في طاولة الحكومة”.

وعاد كورمان ليؤكد أن : “موقف الحكومة من الضريبة لم يتغير منذ مرحلة ما قبل الانتخابات الماضية، عندما قطعنا على أنفسنا عهدا لا لبس فيه بعدم زيادة الضريبة خلال الفترة الأولى للائتلاف”.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.