العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

طلاب جامعة أستراليا الوطنية في السفارة السورية على إفطار رمضاني

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

العنكبوت الالكترونية – سيدني: أقام السفير السوري تمام سليمان حفل إفطار رمضاني في مقر السفارة السورية لطلاب جامعة أستراليا الوطنية Australian National University (ANU) من مرحلة الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) وهو اللقاء الخامس من نوعه لهذه الجامعة الذي تستضيفه السفارة . وقد حضر اللقاء مدير البرنامج التعليمي في الجامعة السيد (روبرت كامبل) والوزير المستشار جودات علي من السفارة السورية . ورحب السفير السوري بالحضور وتحدث عن سورية التي يعيش فيها المسلمون والمسيحيون دون تفرقة . وبعد ذلك قدم السفير عرضاً لأهم الأحداث السياسية التي شهدتها المنطقة وخاصة الجريمة الإرهابية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد قافلة أسطول الحرية التي كانت تحمل مساعدات إنسانية إلى أبناء الشعب الفلسطيني المحاصرين في مدينة غزة ، دون أن تلقى إسرائيل أية إجراءات رادعة مما يشجعها على المزيد من أعمال البطش والعدوان .
وتحدث السفير السوري عن الأزمة التي تمر بها المنطقة والتي تعود جذورها إلى الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية بما فيها الجولان السوري المحتل ، وقال إن هذه الأزمة ازدادت تعقيداً بعد أن احتلت الولايات المتحدة العراق ، وأكد أن المقاومة في فلسطين هي ردة فعل طبيعية على الاحتلال وعلى الممارسات غير الإنسانية والوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي العربية المحتلة .
وتحدث السفير السوري عن عملية السلام فقال إن إسرائيل لا تسعى ولا تريد تحقيق السلام الحقيقي الذي يقوم على الحق والعدل والامتثال لقرارات الشرعية الدولية ، وإن العرب جميعاً جادون في التطلع إلى سلام حقيقي حيث قدم العرب جميعاً في قمة بيروت عام 2002 مبادرة سلام إلا أن إسرائيل لم تستجب لها وقابلتها بمزيد من القتل والتدمير .
وقال السفير سليمان إن الاحتلال الإسرائيلي هو سبب جميع الأزمات التي تعيشها المنطقة ، وإن المقاومة حق مشروع كفلته كل الشرائع والقوانين للدفاع عن النفس ومقاومة الاحتلال ، وإن سورية تؤيد المقاومة في فلسطين ولبنان وفي أي بقعة من بقاع العالم ، وتعتبر أن تنفيذ القرارات الدولية وإلزام إسرائيل بالامتثال لها هي مسؤولية دولية .
واختتم السفير حديثه عن العلاقات الثنائية بين أستراليا وسورية ، والنشاطات التي تحققت منذ تأسيس السفارة ، مثل تأسيس مجموعة “أصدقاء سورية” Friends of Syria ، إضافة إلى تشكيل جمعية الصداقة البرلمانية السورية الأسترالية والزيارات المتبادلة بين البلدين والتي تهدف إلى تعزيز التعاون والتي كان أخرها زيارة وزير الصناعات كيم كار إلى سورية وتوقيعه عدة اتفاقيات مع سورية .

د. جميل بغدادي – كانبيرا

إعلان Zone 4

 

 

 

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.