العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

كريس بوين : أستراليا تعجز عن إيواء أبنائها

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – – قال كريس بوين وزير الخزانة الفيدرالي في حكومة الظل إن أستراليا أصبحت دولة لا تستطيع إيواء أبنائها وتوفير منازل لهم.

 

صعود أسعار المنازل يضع شباب أستراليا في ورطة، بحسب خطاب ألقاه بوين بمعهد “ماكيل”.

وبلغ إجمالي ملكية العقارات في أستراليا أقل معدل في 60 عام.

 

42 % في الحقبة العمرية بين 25-34 عاما يملكون منازلهم، مقارنة بـ 62 % عام 1982.

 

وأردف بوين: “ليس هذا أمرا مدهشا حيث أنه خلال ربع القرن الماضي، تضاعف ما يتكبده الشخص لشراء منزل من خمسة أضعاف دخله السنوي إلى 15 ضعفا.

 

واستطرد: “حقيقة أن الشباب غير قادرين على الدخول إلى سوق العقارات يحرمهم من أحد أهم دوافع الثروة الرئيسة على مدى حياتهم”.

 

وتابع: “لا عجب أن يوضح معهد غراتان أن انخفاض معدل الملكية العقارية لشباب أستراليا يعني أنهم يمتلكون ثروات أقل من نظرائهم الشباب قبل 8 سنوات”.

 

بوين رأى أن هناك رابطا بين هذا الانخفاض في الثروات وتضاؤل تطلعات الابتكار وريادة الأعمال، معتبرا أن الفشل في ملكية المنازل يرتبط بعوقب تالية.

واستطرد: “مع كل التركيز على ريادة الأعمال والابتكار، دعونا لا ننسى أن العديد من رجال الأعمال في مراحل مبكرة اقترضوا بضمان منازلهم عندما لم يستطيعوا توفير رأس المال”.

 

وواصل قائلا: “إذا لم يستطع الشباب تحمل تكلفة منزل، ستقل فرصهم المتعلقة لخلق الثروة”.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.