العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

القطاع العقاري في أستراليا هو ملاذ آمن لغسيل الأموال؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – – في العديد من البلدان الأسيوية، يمكن أن يكون امتلاك شقق فاخرة في نيويورك أو سيدني علامة على الوضع المالي المتميز و”البريستيج”.

 

لكنه أيضا قد يكون وسيلة لإخفاء أموال بعيدا عن السلطات الضريبية والتحقيقات الجنائية، أو غسيل أموال ناجمة عن مكاسب مشبوهة.

 

وفي كافة هذه الحالات، تساعد الاستثمارات العقارية في الهروب بمبالغ هائلة سرعان ما تضحى في صورة مكاسب مشروعة بمجرد بيع العقارات المذكورة.

 

لا ينبغي التقليل من أهمية هذا الموضوع، إذ تكشف إحصائيات أصدرتها لجنة مراجعة الاستثمارات الأجنبية في أستراليا أن كمية الأموال الأجنبية التي جرى ضخها في القطاع العقاري الأسترالي زادت بمقدار 3 أضعاف في عامين فحسب منذ 2012-13 إلى 2014-15.

 

كما زادت الأموال الصينية في قطاع العقار الأسترالي ستة أضعاف خلال الفترة بين 2011-12 إلى 2014-15، مما يثير علامة الاندهاش.

 

وقياسا بذلك، قد يظن المرء أن استراليا لديها سيطرة قوية تستطيع من خلالها فرض سيطرتها لمنع استغلال سوق العقار كوسيلة لغسيل الأموال.

 

لكن للأسف، فإن ذلك ليس صحيحا، إذ يكشف تقرير أصدرته منظمة الشفافية الدولية في مارس الماضي فشل أستراليا في مجال السيطرة على غسيل الاموال المشبوهة في قطاعها العقاري.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.