العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

على غرار فانكوفر الكندية.. تراجع أسعار العقارات في سيدني

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – – بدأت أزمة الغلاء السكني في سيدني في الانفراج حيث هبطت الأسعار بنسبة 0.1 % وهو الأسبوع السابع على التوالي لحالة الانخفاض.

 

وبلغت نسبة الانخفاض في الأسعار السكنية على مدار الشهر الفائت في عاصمة ولاية نيو ساوث ويلز 1.3 %.

وربما تتسارع وتيرة الهبوط خلال الفترة المقبلة بعد إعلان حكومة نيو ساوث ويلز مضاعفة ضريبة الدمغة العقارية على المشترين الاجانب إلى 8 %.

 

وفيما يتعلق بكيفة عمل تلك الإستراتيجية، نحتاج إلى النظر إلى نموذج مدينة فانكوفر الكندية.

 

شأنها شأن سيدني، كانت فانكوفر تعاني من ارتفاع هائل في أسعار العقارات، لأسباب أبرزها المستثمرون الأجانب.

 

لكن المدينة الكندية فرضت ضرائب أكبر يتعين على المستثمر الأجنبي دفعها مقابل السماح له بالشراء في القطاع العقاري، مما تسبب في نهاية المطاف في تقليص احتقان الأسعار.

 

وقال المحلل والصحفي الأسترالي روبرت جوتليبسن إن زيادة الضرائب أحدث التأثير المرغوب على الأسعار، لكنه حدد عاملا ثانيا يلعب دورا مهما في هذا الصدد.

 

وفسر ذلك قائلا: “فانكوفر شهدت انخفاضا في أسعار العقارات أيضا بسبب تراجع أعداد المنازل المباعة مما ساهم في تقليص الأسعار”.

وأردف جوتليبسون: “ما نراه في كل من فانكوفر وسيدني يعزي إلى تراجع نسبة شراء الصينيين للعقارات وكذلك إحجام المواطنين المحليين عن الشراء بأسعار باهظة، مما أدى إلى انخفاض الأسعار”.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.