العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

خبراء يجيبون.. لماذا لا يتدخل الأستراليون في حوادث الإسلاموفوبيا؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – – البحث الجديد الذي كشف تردد الأستراليين في التدخل في حوادث الإسلاموفوبيا يثبت أن العنصرية ضد المسلمين دخلت مرحلة “التطبيع”، وفقا لما نقلته شبكة نيو ديلي عن خبراء.

 

وبحسب دراسة أجرتها جامعة “تشارلز ستورت” الأسترالية، فقد شهدت الفترة بين سبتمبر 2014 وديسمبر 2015 نحو 243 هجوما بدافع الإسلاموفوبيا.

المثير للإزعاج هو عدم تدخل أحد في 75 % من الهجمات المذكورة.

 

وكشف التقرير حول الإسلاموفوبيا أن 48 % من الهجمات حدثت في أماكن مزدحمة مثل متاجر التسوق ومحطات القطار.

 

وبحسب الإحصائيات، فإن الهجمات ضد المسلمين تتصاعد في أعقاب حوادث كبرى مثل حصار سيدني في ديسمبر 2014 وهجمات باريس في نوفمبر 2014.

 

من جانبه، قال محمد أوزلاب مدير مركز الدراسات الإسلامية والمدنية بالجامعة المذكورة إنه يعتقد إن عدم تدخل الناس في حوادث الإسلاموفوبيا يعزي إلى أنها أصبحت عميقة الجذور داخل أوصال المجتمع الأسترالي.

 

وفسر ذلك قائلا: “أعتقد أن الإسلاموفوبيا أو وجهة النظر السلبية تجاه المسلمين باتت أمرا طبيعيا داخل أستراليا يضع لها الناس المبررات، ويتسامحون مع تلك السلوكيات”.

 

ليزا ويليام، المحاضرة بجامعة نيو ساوث ويلز فسرت عدم تدخل الناس في تلك الحوادث بالخوف على سلامتهم، فيما قد لا يدرك آخرون ماذا يحدث على وجه اليقين، ويؤثرون عدم التدخل.

وزادت بقولها: “ربما يعتقدون أن اثنين يتمازحان وليست مشاجرة”.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.